B "مجمع الشارقة للبحوث" يستضيف بنجاح فعاليات ندوة مشتركة حول الابتكار ومدن المستقبل - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » تكنولوجيا وإقتصاد » “مجمع الشارقة للبحوث” يستضيف بنجاح فعاليات ندوة مشتركة حول الابتكار ومدن المستقبل
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

“مجمع الشارقة للبحوث” يستضيف بنجاح فعاليات ندوة مشتركة حول الابتكار ومدن المستقبل

كتب – ابراهيم احمد

استضاف “مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار”، بنجاح فعاليات الندوة المشتركة للحكومة البريطانية وإمارة الشارقة حول الابتكار ومدن المستقبل، والتي أقيمت تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة. وتأتي هذه الندوة استكمالاً لسلسلة نشاطات المجمع التي ينظمها بالتعاون مع مؤسسة “كاتابولت: تحالف مدن المستقبل” (Future Cities Catapult)، التابعة للحكومة البريطانية والمعنية بتطوير الخدمات المبتكرة والبنية التحتية لتلبية الاحتياجات الذكية للمجتمعات، والتي تهدف إلى جعل إمارة الشارقة وجهة رائدة في مجال البحوث وريادة الأعمال ومساهم فاعل في تنمية الإقتصاد.

وتهدف هذه الندوة إلى تعزيز سبل التواصل مع الجهات الفعالة الرئيسية في المملكة المتحدة والتعرف على نخبة الشركات المبتكرة البريطانية، التي استعرضت ابتكاراتها في حرم الجامعة الأمريكية في الشارقة. وتخللت الندوة العديد من الفعاليات والأنشطة مثل الجلسة الحوارية التي أقيمت تحت عنوان “الشارقة تبتكر: نحو وجهة عالمية للإبداع” والتي ترأتسها نيكولا ييتس أوبي، الرئيس التنفيذي لـ “كاتابولت: تحالف مدن المستقبل” وشارك فيها ممثلون عن الحكومة البريطانية وحكومة الشارقة و”مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار”، حيث هدفت إلى الترويج لإمارة الشارقة كعاصمة إقليمية للابتكار والبحوث والتطوير في الشرق الأوسط وترسيخ مكانتها في هذا المجال.

وقال الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية رئيس اللجنة العليا للتحول الرقمي في إمارة الشارقة: “شكلت هذه الندوة منصة لاستعراض المقومات التي توفرها إمارة الشارقة والتي تخولها لأن تكون مركزاً عالمياً رائداً في مجال الابتكار والبحوث وريادة الأعمال. ونحن حريصون على إقامة مثل هذه الندوات في المستقبل لما لها من أثر إيجابي على تطوير خبراتنا في مجال الابتكار والتكنولوجيا الرقمية مما يعزز مكانة إمارة الشارقة بين المدن الذكية في العالم.”

كما شهدت الندوة العديد من المداخلات الهامة التي ألقاها كل من الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، وحسين المحمودي، الرئيس التنفيذي لـ”مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار”؛ وأندرو جاكسون، القنصل العام البريطاني في دبي، والتي تركزت حول كيفية وأهمية تعزيز سبل التعاون في مجال الابتكار والمدن الذكية بين الحكومة البريطانية وإمارة الشارقة. كما تخلل الحدث استعراض لمجموعة من الشركات المبتكرة من المملكة المتحدة منتجاتها وابتكاراتها، والتي نذكر منها شركة “بيفجن” (Pavegen) وشركة “ستروبيري إينرجي” (Strawberry Energy) اللتين استعرضتا مقاعدهما الذكية، فيما عرضت “إجلو فيجن” (Igloo Vision) تجارب الواقع الافتراضي المشتركة، وعرضت “إيميو أناليتكس” (Emu Analytics) حل تحليل البيانات. وقدمت “أيه. دبليو. تي. جي” (AWTG) حلول هندسية وتكنولوجية، وعرضت “هايبركيوب” (Hypercube) منصة علوم البيانات، و عرضت “سبيستاي” (Spaceti) حل إدارة الأبنية الذكية، فيما قدمت “وينو سوليوشنز” (Winnow Solutions) تقنية لجمع بيانات النفايات الغذائية.

وقال المحمودي: “يأتي تنظيم هذه الندوة الهامة في إطار جهودنا المستمرة لتعزيز التعاون مع شركائنا الدوليين وتوسيع نطاق تبادل الخبرات ونقل المعرفة معهم بهدف تعزيز مكانة الشارقة كعاصمة عالمية للبحث العلمي والتكنولوجيا والابتكار والمعرفة وريادة الأعمال، وفي نفس الوقت ترسيخ مكانة المجمع على خارطة مؤسسات المستقبل في العالم. وشكلت هذه الندوة خطوة هامة في طريق فتح أبواب التواصل مع الجهات الرئيسية الفاعلة في المملكة المتحدة والتعرف على مجموعة من الشركات الرائدة في مجال الابتكار في بريطانيا وتوفير الفرصة لهذه الشركات لعرض تقنياتها وابتكاراتها بالإضافة إلى الاستفادة من المزايا والتسهيلات التي يوفرها “مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار”.

وتحقيقاً لأهدافه الرامية إلى دعم مستقبل الابتكار في إمارة الشارقة ودفع عجلة البحث العملي فيها، يقيم مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار باستمرار العديد من الفعاليات والنشاطات المعنية بالابتكار والبحوث والتكنولوجيا من أجل المساهمة في مسيرة تحول إمارة الشارقة إلى مركز عالمي رائد للابتكار والبحوث وريادة الأعمال.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعيين المهندس محمود بدوى مستشاراً لوزير الاتصالات لشئون التحول الرقمى

كتب ابراهيم احمد  أصدر الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قراراً بتعيين المهندس محمود ...