B "اتصالات مصر" و «هواوي مصر » تطلقان رسمياً أولسحابة افتراضية متكاملة «بوابة الإنترنتالافتراضي  vIGW »في مصر - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » تكنولوجيا وإقتصاد » “اتصالات مصر” و «هواوي مصر » تطلقان رسمياً أولسحابة افتراضية متكاملة «بوابة الإنترنتالافتراضي  vIGW »في مصر
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

“اتصالات مصر” و «هواوي مصر » تطلقان رسمياً أولسحابة افتراضية متكاملة «بوابة الإنترنتالافتراضي  vIGW »في مصر

كتب – ابراهيم احمد

أعلنت «اتصالات مصر» و «هواوي مصر » عن إطلاق أولسحابة افتراضية متكاملة «بوابةالإنترنت الافتراضي  vIGW » في مصر

و يقدم هذا الحل التقني الذي تم إطلاقه أربعة منخدمات GI-Lan  (vEPC – vTCP Optimization – vDPIvFirewall) عبر اكثر من مورد خدمات  منخلال نفس البنية التحتية للشبكة الافتراضية NFVI (Network Function Virtualized Infrastructure).

وتعد تقنية NFVI جزء من الشبكة الافتراضية التي تربطبين الهواتف المحمولة والإنترنت واحدة من الخططالاستراتيجية الرئيسية التي تعتمدها «اتصالات مصر» كجزءمن الاستعداد لشبكات الجيل الخامس (5G).

و تساعد تقنيه ال NFVI على تحويل نماذج تشغيلالشبكات و اقتصاداتها إلى نظام متنقل واسع النطاق حيثتصبح الشبكات قادرة على توفير المرونة والقابلية للتطويرللوفاء بالمتطلبات الأكثر تعقيدا.

و باستخدام هذه التقنية المبتكرة تتمكن اتصالات مصر منالإسراع في إطلاق الخدمات جديدة من خلال الأنظمةالرقمية الموحدة هذا بجانب تقليل دورة العمل المطلوبة لإطلاق الخدمات،  مما يمهد للاستعداد الكامل للتكنولوجياالجيل الخامس .

من جانبه أشاد المهندس خالد مرشد، الرئيس التنفيذيللقطاع الهندسي و التكنولوجي بـ«اتصالات مصر» بالتقنيةالجديدة التى توفرها حلول الحوسبة الافتراضية المتكاملة«NFVI»، قائلاً: «من المؤكد أن هذاالنظام التقني المبتكر يشكل احد الأركان الهامه فى تاريخاتصالات مصر للاستمرار في رياده سوق تكنولوجياالاتصالات في مصر. »

وأعرب «مرشد» عن سعادته بالنتائج الإيجابية، متوقعًا أنهخلال فترة وجيزة سيتم بشكل كبير نشر هذه الحلولالتقنية على الشبكة بالكامل.

وقال إيريك ليو، نائب رئيس منطقة شمالإفريقيا بـ«هواوي»: «تتشرف هواوي مصر بالتعاون معاتصالات مصر في تطوير البنية التحتية للاتصالاتوتزويدها بهذه الحلول التقنية المبتكرة لأول مرة في مصر»،مضيفًا: سيساعد هذا الحل «GI-LAN»، المعتمد علىالحوسبة الافتراضية الأكثر مرونة وذكاء وقوة «اتصالاتمصر» على بناء شبكة متميزة وفعالة.

وأكد أنه من ضمن الخصائص المميزة لهذه التقنية «أنهاتعمل على توفير أفضل أسس الحلول الشبكية لتطويرمستقبل الجيل الخامس. »

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزيرا الاتصالات وقطاع الأعمال العام يتابعان مستجدات الموقف التنفيذى لمشروع تطبيق برنامج تخطيط موارد المؤسسات “ERP” بالشركات

كتب ابراهيم احمد  استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس محمد شيمى وزير ...