B المؤامره والتشكيك !!! - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » مقالات » المؤامره والتشكيك !!!
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

المؤامره والتشكيك !!!

 

بقلم / محمد إمام عبدالعزيز .. القيادي بحزب الغد

هي اسلوب يلجا اليه البعض لفرض الهيمنه والسيطره والتمكين ..

والمؤامره في حقيقتها لها معنيان المعني الاول وهو المفهوم الواضح لمعني الكلمه والذي اعلمه انا وانت والجميع .
وهو ان شخص ما او مجموعه من الاشخاص يجتمعون علي شخص اخر او مجموعه اخري عن طريق ترتيب خطه ما او طريقه ما للاطاحه بشخص اخر او تشويه صورته او النيل منه ..
اما التشكيك . فهو اسلوب يستخدمه البعض بغرض تغيير ثوابت ومفاهيم لدي البعض عن طريق طرح فروض وافكار للنيل من شخص اخر وذلك للتشكيك في شخصه او في سمعته او في عمله او في اسلوبه . الخ ..
والمؤامره والتشكيك هما وجهان لعمله واحده حيث تعتمد المؤامره في حقيقتها الي التشكيك ، فلكي تنفذ المؤامره فهي تبدا اولا بالتشكيك وذلك لخلق تشويش وحاله ارتباك في الوسط المحيط وبعد ذلك تنفذ المؤامره .

ولكن هناك من هم لديهم هستيريا داخليه وهي التوهم المستمر بأن فلان متأمر ويخطط ويريد تنفيذ اجندات ويحاول الايقاع به او الفتك منه او تهديده او نزع سلطه منه .
في حقيقه الامر هذا النوع الثاني يمثل حاله شاذه ومرضيه عفانا وعافاكم الله . لاننا اذا ادخلنا الشك في حياتنا وجعلناه اسلوب حياه فقد يؤدي بنا الي الشك في كل من حولنا . حتي في الاشخاص الاوفياء والمخلصين واصحاب المبادئ . وقد يصل الحال الي الشك حتي في بيتك وفي اهلك واسرتك وفي كل شي وهنا الكارثه لانه قد تحول بالفعل الي مرض داخلي يحتاج الي اطباء نفسيين .
ولكن قد يكون هناك من حولك اشخاص اخرون يزرعون بداخلك هذا المرض دون ان تشعر شئ فشئ وذلك عن طريق ايهامك دائما ان فلان خائن وان فلان يرتب لك مكيده وان فلان يريد التخلص منك وان فلان يكرهك ، من هنا تبدا الكارثه حيث يجعلك تشك في كل من حولك حتي المخلصين والشرفاء واصحاب المبادئ .

حقا انه مرض لعين عفانا وعافاكم الله منه ودائما يصيب الشخص البعيد عن الدين والبعيد عن الله عز وجل فالتقرب الي الله يهدي النفس ويثبت القلوب ويدخل السكينه والهدوء علي النفس فتبعد عنك كل الامراض الاجتماعيه والعصبيه والنفسيه ومنها التشكيك والمؤامره …..

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إبراهيم أحمد.. يكتب / مصري وافتخر

بقلم / الكاتب الصحفي : إبراهيم أحمد حينما كنت واقفا في فناء المدرسة وانا طفل ...