B هركي: سنقف ضد الدولة حتى ننال مطالبنا الدستورية - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » تحقيقات وتقارير » هركي: سنقف ضد الدولة حتى ننال مطالبنا الدستورية
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

هركي: سنقف ضد الدولة حتى ننال مطالبنا الدستورية

قال مسعد هركي رئيس المؤسسة المصرية النوبية للتنمية إن الدولة المصرية أوهمته مع أهالي النوبة بتحقيق مطالبهم والبدء في المرحلة الثانية للتنمية ولكنه لم يحدث موضحا أن الدولة أعطتهم الأمل لبناء المرحلة الأولى بكركر ووضع حجر الأساس لقسطل وأدندان وأن لديهم الخرائط من القوات المسلحة المصرية الدالة على ست المناطق ورغم كل الاجتماعات والوعود لكنها كانت زائفة.

وأضاف هركي في تصريحات خاصة أن أنه ينظر لكل الأعمال والمشروعات التي تقوم بها الدولة بتقدير ويؤازرها للنهوض بها لافتا إلى أنه قلق ولم يجد مبررا لما قاله الرئيس السيسي بالأمس في الاحتفال بيوم الشهيد بأنه قلق على مصر من الداخل وليس الخارج في إشارة لتقاعس وتخاذل بعض المسئولين والجهات المعنية.

وأكد هركي على أنه وقف مع الرئيس كثيرا ومع الدولة لمصلحة مصر وكذلك أهل النوبة ولكنه اليوم ومعه أهالي النوبة سيقفوا ضده حتى ينالوا مطالبهم المشروعة التي تأخرت لأكثر من قرن.

وشدد هركي على الرغم من إن الدستور كفل حق النوبيين في التنمية واستكمالها ولكنه لم يحدث على الرغم من تحديد الدستور لكركر والست مناطق وحينها وضعت المادة ٢٣٦ الخاصة بالنوبيين ورحبنا بها ولم تنفذ لذا طالب هركي بعدم ربط النوبة وتنميتها بمواد دستورية.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس حي مصر الجديدة : الجيش المصري فخر لنا وكل عام ومصر في عزة ونصر

كتب رضا عبد الرحمن : تقدم محمد عبد الوهاب رئيس حي مصر الجديدة بخالص التهاني ...