B بالصور.. وزير النقل الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي - جريدة الوطن العربي
عاجل
الرئيسية » الاخبار المحلية » بالصور.. وزير النقل الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/
الفريق كامل الوزير

بالصور.. وزير النقل الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي

دعاء أبوبكر

 أدى الفريق كامل الوزير، اليمين الدستورية وزيراً للنقل، أمس  الاثنين، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وإجتمع السيسي عقب حلف اليمين مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير النقل كامل الوزير، وفقاً للمتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية.

ووجه الرئيس خلال الاجتماع ببذل أقصى الجهد لتطوير منظومة السكة الحديد بشكل شامل، بالنظر لأهمية ذلك القطاع وتأثيره بشكل مباشر على الحياة اليومية للمواطنين.

كما شدد السيسي على اتخاذ جميع التدابير اللازمة والإجراءات المطلوبة لتعزيز وتطوير معايير الأمان والسلامة بالسكة الحديد والاعتماد على الأنظمة الإلكترونية الحديثة، فضلاً عن مواصلة تطوير الشبكة القومية للطرق على مستوى الجمهورية والالتزام في هذا الإطار بالخطط والبرامج الزمنية المحددة.

وتدرج كامل الوزير في العمل داخل الهيئة الهندسية المصرية، وعمل لمدة 3 سنوات مديراً لسلاح المهندسين، وفي يوليو 2014 تم تكليفه رئيساً لأركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وفي ديسمبر 2015 رقي إلى منصب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأشرف وزير النقل الجديد على مشروع حفر قناة السويس الجديدة، ومشروع تطوير هضبة الجلالة بالعين السخنة، ومشروع حفر القناة الجانبية بميناء شرق بورسعيد، ومشروع محور روض الفرج، ومشروع كوبري سندوب “الشهيد عمرو فتحي صالح عمارة”.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي اول أمس الأحد، تكليف اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بتولي حقيبة وزارة النقل، ليتولى تطوير مرفق سكك حديد مصر، والانتهاء من أعمال التطوير بحلول 30 يونيو 2020.

ووافق مجلس النواب، برئاسة علي عبدالعال، في جلسته العامة يوم الأحد، على ترشيح الفريق كامل عبدالهادي فرج الوزير للتعيين في منصب وزير النقل.

كماأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي اول أمس، ترقية اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، إلى رتبة الفريق.

 

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سفارة الهند بالقاهرة تحتفل باليوم العالمي لليوجا

كتب ابراهيم احمد تحتفل سفارة الهند بالقاهرة باليوم العالمي لليوجا لعام 2024 في دورته العاشرة ...