B الحق حق ولو بعد حين... مسعد هركي: وقفنا بجانب مصرنا منذ عام 1902 - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » تحقيقات وتقارير » الحق حق ولو بعد حين… مسعد هركي: وقفنا بجانب مصرنا منذ عام 1902
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

الحق حق ولو بعد حين… مسعد هركي: وقفنا بجانب مصرنا منذ عام 1902

_ساعدنا الجهات المعنية بالدولة لكي تكن قوية لتنهض لصالح النوبة وليس ضدها..
قال مسعد هركي :ظهر الأمل عند بناء كركر وتحديدا ال(6) مناطق لأعادة تسكين أبناء النوبة مرة أخرى جنوب السد العالي’ تم الإتفاق مع الجهات المعنية بالدولة’كل قرية بمسماها وحدودها مستقلة بذاتها, حيث منطقة الكنوز للكنوز ومنطقة الفديكا للفديكا والعرب للعرب(44) قرية على ال(6)مناطق بكامل البنية الأساسية والتحتية والتنمية.
أشار هركي إلى أنه تم تنفيذ أول مرحلة (كركر) لثمانية قرى كنوز, لا نريد التحدث عن معوقات نعلمها جيدا لعرقلة إعادة تسكين وأستقرار أهالي النوبة حسب المتفق عليه.
الدولة عقدت جلسات بمجلس الشعب والشورى تندرج تحت أربعة مسميات(هيئة تنمية بحيرة ناصر-العدالة الإنتقالية- لجنة الخمسين لوضع الدستور- لجنة إعمار النوبة)..ماذا تم ام هي جلسات إستماع فقط؟!!
_وتابع الأستاذ مسعد هركي أن الرئيس السابق حسني مبارك إستمع لنا في آخر حكمه ونفذ بعض مطالب أهالي النوبة, إلى الآن لم ينفذ شي من بعد.
_وأوضح رئيس المؤسسة المصرية النوبية للتنمية هركي أعطيتم أهالي النوبة أمل لبناء أول مرحلة كما تم وضع حجر الأساس بقسطل وأدندان. كما يوجد لدينا تلك الخرائط ل(6) مناطق.
وعقدت إجتماعات مع جميع الجهات المعنية بالدولة للموافقة علىها, تلك الخرائط معتمدة من القوات المسلحة,فنحن الآن ننظر للأعمال التي تقوم بها الدولة لمصرنا الحبيبة.
سعادة الرئيس: وقفنا كثيرا وسنقف صامدين لتحقيق حقوق أهالي النوبة’إنهم شباب مصر يطالب بحقوق لم تآخذ منذ (117)عام ستنقل جنوب السد تدريجيا. _مواصلآ على الرغم من تعبير شباب قافلة العودة عن حبهم للنوبة ومطالبة بحقوقها بصورة سلمية, ما زالوا أهالي النوبة يعانون من تلك العقوبات ساعدنا الدولة لكي تكون قوية لتنهض وليس تقوى على أبناءها وضد حقوق أبناءها.
فاض بنا الكيل فشبابنا ينتظرون منذ سنة ونصف أحكاما قضائية منهم من خرج خارج البلاد والبعض الآخر ينتظرون الأحكام فما مصير الحكم عليهم. هل معنى القوى الآن أن نصمت وكانت المكافأة نكران الجميل من الدولة فنطالب ببدء في المرحلة الثانية ووضع جدول زمني ل(5) مناطق المتبقية لمشاكل المتضرررين وأيضا الإحلال والتجديد بنصر النوبة تم نقلها جنوب السد العالي
نعلم تماما البعد الأمني القومي ونحافظ على أرض مصر والأولوية لأهلها. .مناديا ندائه للشباب لن ولن نصمت لحقوق أهالينا النوبيين ولن نهاب إلا الله.
مؤكدا زيارته قريبا لأسوان لوضع حلول جذرية مع القيادات والشباب والمعنيين بالدولة..ولكي الله يامصر.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس حي مصر الجديدة : الجيش المصري فخر لنا وكل عام ومصر في عزة ونصر

كتب رضا عبد الرحمن : تقدم محمد عبد الوهاب رئيس حي مصر الجديدة بخالص التهاني ...