B الأربعاء.. انطلاق الملتقي الدولي " العربية للعلوم الإدارية والمالية" حول الحوكمة في مصر والوطن العربي - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » تكنولوجيا وإقتصاد » الأربعاء.. انطلاق الملتقي الدولي ” العربية للعلوم الإدارية والمالية” حول الحوكمة في مصر والوطن العربي
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

الأربعاء.. انطلاق الملتقي الدولي ” العربية للعلوم الإدارية والمالية” حول الحوكمة في مصر والوطن العربي

            دعاء أبوبكر

 تنظم الاكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرية يومي الأربعاء والخميس المقبلين، بأحد فنادق القاهرة، الملتقي السنوي الخامس للمدققين الداخليين،بعنوان “الحوكمة الرشيدة”، تحت رعاية الدكتور مصطفى هديب رئيس الأكاديمية، بحضور لفيف من خبراء التدقيق والرقابة الداخلية والرقابة علي البنوك في مصر والسعودية والوطن العربي.

تدور محاور المؤتمر حول قواعد الحوكمة وأهميتها للمؤسسات ولهيئات سوق المال ، ودور الحوكمة في تفعيل إدارة المخاطر في البنوك، ودور هيئات سوق المال في تطبيق متطلبات الحوكمة،فضلًا عن استعراض دراسة حالة للتجربة الأردنية في تطبيق قواعد الحوكمة.

كما يتناول المؤتمر موضوعات التدقيق الداخلي وتقييم عمليات الحوكمة، وبحث دور البنوك المركزية في تطبيق قواعد الحوكمة من خلال دورها الرقابي علي البنوك، إلي جانب استعراض تجارب واقعية للحوكمة بالمملكة العربية السعودية.

ومن جانبه أوضح الدكتور مصطفي هديب، أن الهدف الرئيسي للملتقي هو تسليط الضوء علي المفاهيم الحديثة للحوكمة و قواعدها، ومجالات الاستفادة من التجارب العملية الواقعية لتطبيقاتها من خلال أوراق العمل المقدمة، مشيرًا إلي أن الفئات المستهدفة من هذا الملتقي هم أعضاء مجالس الإدارة،والرؤساء التنفيذيون،والمراقبين الماليين ، والعاملين بمجالات التدقيق الداخلي، وإدارات المخاطر والالتزام والوحدات الرقابية.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سلطان المحمدي: الذكاء الاصطناعي يؤثر على السوشيال ميديا بعدة طرق

كتب ابراهيم احمد  قال صانع المحتوى سلطان المحمدي، إن تأثير الذكاء الاصطناعي على وسائل التواصل ...