B القبائل العربية الأسوانية تكرم هركي لدوره الوطني الخدمي - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » محافظات » القبائل العربية الأسوانية تكرم هركي لدوره الوطني الخدمي
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

القبائل العربية الأسوانية تكرم هركي لدوره الوطني الخدمي

كرمت إئتلاف القبائل العربية الأسوانية,اليوم الأربعاء الأستاذ مسعد هركي رئيس المؤسسة المصرية النوبية للتنمية ، تقديراً لدوره الكبير في تنمية المجتمع الأسواني، ومساهمته البارزة في مجال التنمية ولأنه يؤدي خدمات جليلة لصالح أهله في النوبة وأسوان ولوجه الله تعالى دون انتظار منصب أو مقابل وأيضا مشاركتة الفعالة في إحتفالية تكريم الأم المثالية , الذي أقامته إئتلاف القبائل العربية الأسوانية بنادي الترسانة يوم السبت الماضي الموافق 23مارس 2019م ,كما تم تقديم درع الوفاء لأستاذ مسعد هركي, وأعضاء مجلس الإدارة.
رحب الأستاذ مسعد هركي رئيس المؤسسة المصرية النوبية للتنمية برئيس إئتلاف القبائل العربية الآسوانية الأستاذ صلاح أحمد محمود والأمين العام لإئتلاف القبائل العربية الأستاذ جمال طه الجيلاني.
كما أشار هركي أن الاحتفال بعيد الأم لا يكفى يوم فى السنة، ويجب أن يكون كل لحظة ولن يكفى ذلك لرد جزء مما قامت به الأم، وإن الله عز وجل وصانا بالوالدين.
كما أكد رسوله الكريم على أهمية الأم وأدوارها العظيمة تجاه أولادها، فبدونها لن تتكون الأمم، ويصبح هناك العلماء والقادة والمبتكرين فى كل المجالات وكل التخصصات على مستوى العالم، فالأم هي أول من يعطى الخطوة للأمام وتعزيز الثقة بالنفس للبدء في مشاوير الحياة.
وأضاف أن الأم المصرية النوبية لها طبيعة خاصة، فهى لا تكل ولا تمل من أداء دورها ، كما أنها تلبى نداء أبنائها ومصر.

كما أضاف أحترم التكريمات التي تتم للأمهات المثاليات والتي تتم على مستوى واقعي وكيفية الحفاظ على مجتمعنا النوبي ككل بمحافظة أسوان ، وهذا يحتاج منا أن نتكاتف معا لكي يتم الترابط,لنقف صفا واحدا للتنمية المستدامة داخل محافظة أسوان.
بما أننا متواجدين بالقاهرة وقريبين من متخذي القرار فنحن أعينهم في مسقط رأسنا أسوان وهم أعيوننا .

عبر رئيس إتئلاف القبائل العربية الأسوانية الأستاذ صلاح أحمد محمود عن سعادتة لمشاركة حضور الأستاذ مسعد هركي لفعالية تكريم بعض الأمهات المثاليات.
حيث ذكر لقد قمنا بتكريم مجموعة من الأمهات المثاليات وبعض الأمهات المسحيين والسودانيين من دولة السودان الشقيق , كما قال من بعض المميزات لتلك الإحتفالية أن الحضور كان جامعا كل الأطياف ,وشكلت أمسية سمراء جمعت الأسوانيين,وبعض الشخصيات العامة ,وعدد من رؤساء مجلس الجمعيات النوبية بالقاهرة , وكان ذلك الحضور لايقل عن (2000)فرد بنادي الترسانة.
وكذلك كيانات الإتحادات النوعية والأكاديميات الرياضية وبعض أعضاء مجلس النواب ,كما تم توزيع بعض الهدايا العينية, وشهادات تقدير ودروع لجميع الأمهات ,وتم أيضا توزيع لعب أطفال لجميع الأطفال الحضور.
مشيرا إلى أنه رغم الإزدحام إلا أن تلك الأمسية كانت جميلة,حيث ظهرت جهودات بارعة من شباب اللجنة المنظمة الذين يعشقون مسقط رأسهم أسوان.
موضحآ أن الأمسية شهدت حدث فني كبير ضم مجموعة من فنانين أسوان ,من ضمنهم الفنانة هند الصباحي التي جاءت لإلقاء وإهداء بعض الأغاني التي تعبر عن الأم.
حيث ضمت الأمسية عدة فقرات ثقافية ومن ضمنها فقرة فنية (أرقوز)قدمت للأطفال ,وشهد هذا التلاحم جميع فئات المجتمع المصري,حيث كان ذلك هذا رعاية إئتلاف القبائل العربية الأسوانية وجريدة أخبار الإسبوع الدولية برئاسة الدكتور أحمد العال بن أسوان البار.
مواصلآ حديثه ومن الملفت للنظر حضور كل الجمعيات النوبية ,موكدا أنه تم تنسيق بين إئتلاف القبائل العربية الأسوانية والمؤسسة المصرية النوبية للتنمية لإقامة هذه الأمسية.
مشيرا أن المعيار الذي تتم من خلاله إختيار بعض الأمهات المثاليات هو إختيار قامات المجتمع المصري وقد تكون تلك الأم أرملة تعول أسرتها تبذل جهدها في تعليم وتربية أولادها .
موضحا أنه تم تكريم (100)أم مثالية وأيضا تم تكريم بعض الجمعيات النوبية ما يقارب (70)جمعية.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لبيب يكثف حملات رفع مخلفات الأضاحي

كتب رضا عبد الرحمن فى إطار تكليفات اللواء الوزير اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ...