B معسكر السلام التعليمي لتحقيق السلام في المدرسة العربية في إسرائيل والمدرسة الفلسطينية - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » من نحن » للاتصال بنا » معسكر السلام التعليمي لتحقيق السلام في المدرسة العربية في إسرائيل والمدرسة الفلسطينية
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

معسكر السلام التعليمي لتحقيق السلام في المدرسة العربية في إسرائيل والمدرسة الفلسطينية

كتب – ابراهيم احمد

 تم عقد “معسكر تعليم السلام: عبور الحدود” لتطوير ثقافة السلام من خلال تدريس تعليم السلام للطلاب في إبيلين في إسرائيل. استضافت مؤسسة مار مار إلياس التعليمية هذا المعسكر للطلاب الموهوبين والمتميزين ، ومدرسة القديس يوحنا المتوسطة ، ومدرسة فلسطين الأمل بحضور حوالي 150 طالبًا ومعلمًا.
في أحد برامج هذا المعسكر ، “العثور على مكونات السلام” ، وجد الطلاب عقولهم المحبة للسلام من خلال المشاعر التي شعروا بها بعد مشاهدة الصور للحرب والسلام. من خلال هذا النشاط ، انضم الطلاب الذين شعروا بضرورة السلام طوعًا إلى أنشطة “حملة خطابات السلام” و “ختم الأيدي”.
تهدف “حملة رسائل السلام” إلى إيصال رسائل الشباب والمواطنين الذين يتوقون إلى السلام والتي يتم تأمينها في إطار ملزم قانونًا لرؤساء دولهم. وقال مسؤول من HWPL مؤخرا رسائل السلام التي تم جمعها من جميع أنحاء العالم قد تم تسليمها إلى 193 من القادة الوطنيين وسفراء الأمم المتحدة.
قال السيد مايكل تشاكور ، المدير التنفيذي لمؤسسات مار إلياس التعليمية ، “كلما زادت عائدات تعليم السلام ، زاد عدد الطلاب الذين يتعلمون كيفية احتضان بعضهم البعض. يجب عقد مثل هذه الأحداث في بلدان أخرى بما فيها إسرائيل وفلسطين “.
عبر مدير مدرسة الأمل الثانوية ، السيد خضر إس جيه أبوعبارة ، عن انطباعه عن معسكر تعليم السلام بقوله: “لقد التقينا تحت شعار” نحن واحدون “. وأنا أقدر أن لدينا فرصة لزرع ذهن السلام وإيصال رسالة السلام لأطفالنا من خلال هذا الحدث “.
في نهاية الحدث ، وقعت مدرسة فلسطين الأمل مذكرة تفاهم مع HWPL لتعليم السلام على أساس الثقة المتبادلة.
تم اقتراح برنامج تعليم السلام ، الذي تم تنفيذه في المخيم ، من قبل منظمة سلام دولية غير حكومية تابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة تسمى “الثقافة السماوية ، السلام العالمي ، استعادة الضوء” (HWPL). وفقًا لموقعه الرسمي على الإنترنت ، تتمثل رؤية تعليم السلام في HWPL في تنوير الطلاب وتنمية الأفراد الموهوبين بقيم وروح السلام الذين يمكنهم بعد ذلك لعب دور رائد في نشر ثقافة السلام.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصطفى عزام يتفقد سيتي كلوب كفر الشيخ ويكرم المتميزين

تفقد الدكتور مصطفي عزام رئيس مجموعة أندية سيتي كلوب، فرع سيتي كلوب بمدينة كفر الشيخ ...