B بالصورة ... ندوة تثقيفية عن التعديلات الدستورية بمركز بحوث الصحراء  - جريدة الوطن العربي
عاجل
الرئيسية » الاخبار المحلية » بالصورة … ندوة تثقيفية عن التعديلات الدستورية بمركز بحوث الصحراء 
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/
جانب من الندوة التثقيفية بمركز بحوث الصحراء

بالصورة … ندوة تثقيفية عن التعديلات الدستورية بمركز بحوث الصحراء 

كتبت : دعاء أبوبكر

نظم مركز بحوث الصحراء بمقره الرئيسي، أمس الأحد ، ندوة تثقيفية حول التوعية بالتعديلات الدستورية ، برئاسة الدكتور نعيم مصلحي رئيس مركز بحوث الصحراء ،وحضر الندوة كل من: اللواء الدكتور أحمد جاد منصور مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة الأسبق ،اللواء إيهاب الشحات خبير إستراتيجي ومدير عام المخابرات المصرية الأسبق والاستاذ محمد فاروق منسق عام الحملة الرسمية “بنفكر لبكرة “  والمهندس ريمون كريازي رئيس مجلس إدارة شركة كريازي ومسئولة المرآه  دكتورة ميرفت أبواليزيد وعدد كبير من الأهالي والعاملين بمركز بحوث الصحراء واللجنة النقابية للعاملين بالمركز وعلي رأسهم الدكتور أحمد عبد العزيز .

وبدأت الندوة التثقيفية بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية و بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الواجب الوطني من الجيش والشرطة  ثم الكلمة الإفتتاحية والترحبية الذي القها دكتور” نعيم مصلحي” رئيس مركز بحوث الصحراء ، وقال اللواء “أحمد جاد منصور” في مستهل كلمتة، إن تعديل الدستور ليس بدعا فهناك العديد من الدول المتقدمة قامت بتعديل الدستور ولابد أن نثقف شبابنا بأهمية الدستور وتعديله .

وأضاف ” جاد “، خلال كلمته ،  إن لابد من فهم ومعرفة التعديلات الجديدة التي طرأت على المواد الدستورية، ثم بعد ذلك للشخص الحق بإبداء رأيه سواء بالرفض أو القبول.

وأكد أن هناك العديد من الدول عدلت دساتيرها أكثر من مرة في السنة بناء على المستجدات التي طرأت على أحوال الدولة مثل فرنسا عدلته ٢٤ مرة، والولايات المتحدة الأمريكية عدلته 27 مرة والمانيا 62 مرة وهؤلاء خير نماذج على الدول المتقدمة.

وحث اللواء “أحمد جاد منصور” في ختام حديثه ، على أهمية الخروج والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، كونها النقطة الأخيرة في طريق بناء مصر الحديثة، مؤكدا أن القرار الأول والأخير بيد المواطنين، موضحا أن مشاركتهم واجب وطني.

وأوضح  اللواء ” إيهاب الشحات” الخبير الاستراتيجي ، أن التعديلات والاختلاف سنة الله في أرضه، ومن هنا فإن حال الشعوب والأوطان تختلف باختلاف الزمان والمكان، فأي شيء يكمن في مصلحة الإنسان لا بد من تنفيذه ، أن الدولة تمضي قدما في سياسة الإصلاح الاقتصادي التي تشهدها البلاد وهذا يتطلب الوقوف مع الدولة وبناء الدولة بغض النظر عن الاشخاص .

وقالت الدكتورة “ميرفت “ ممثلاً عن المرأة، إن التعديلات الدستورية أعطت المرآة حقا أصيلا لممارسة العمل السياسي من خلال إلزام البرلمان بنسبة 25 %، كما أشارت إلى عرض الإنجازات التي تمت والمشروعات القومية التي أقيمت في الدولة المصرية ، وحثت المواطنين على المشاركة الإيجابية في الاستفتاء القادم وممارسة حقهم الدستوري.

وأوضح  الاستاذ “محمد فاروق “منسق عام حملة بنفكر لبكرة، أن الدولة تمضي قدما في سياسة الإصلاح الاقتصادي التي تشهدها البلاد وهذا يتطلب الوقوف مع الدولة وبناء الدولة بغض النظر عن الاشخاص .

وأشار منسق عام ” حملة بنفكر لبكرة “ أن  مصرعلى المستوي المحلى تشهد طفرة تنموية حقيقية لا ينكرها إلا جاحد أو حاقد وهو ما نشهده يوميا من خلال إتاحة الفرصة لأبنائها بالتمتع بكل ما تنفذه الدوله من مشروعات تنموية في شمال وجنوب سيناء وبمحافظة مطروح والعالمين الجديدة وتوفير فرص عمل حقيقية وجادة للشباب في ذلك المدن الساحلية التي تعتبر شواطئها متنفس جيد لابنائها كما ذكر مدي ما يقوم به مركز بحوث الصحراء من جهود جبارة في المجال الزراعي و المشروعات  القومية الزراعية ، بالإضافة الى الطفرة الحقيقة من الصوب الزراعية والمشروعات الاخرى مثل ميناء الجرجوب ومشروع الطاقة النووية، لذلك يجب أن نذكر الايجابيات التي تتم على ارض الواقع وهي مشروعات حقيقية وليس “فنكوش “ كما يعتقدها البعض.

 

 

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استمتع بعروض شركة فرسان حيفا في شهر أبريل

كتب ابراهيم احمد  في شهر أبريل، تقدم شركة فرسان حيفا عروضًا مميزة لعملائها على تأجير ...