B "عبدالنصير": الدواء الجديد سيواجه النوم المفاجئ خلال الاجتماعات والامتحانات - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » تكنولوجيا وإقتصاد » “عبدالنصير”: الدواء الجديد سيواجه النوم المفاجئ خلال الاجتماعات والامتحانات
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

“عبدالنصير”: الدواء الجديد سيواجه النوم المفاجئ خلال الاجتماعات والامتحانات

كتب – إبراهيم احمد

قال الدكتور ماجد عبدالنصير، الأمين العام للجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية وجراحة الأعصاب، إن الدواء الجديد المواجه لـ”فرط النوم”، سيعادل تأثير قلة النوم والإرهاق المصاحب لها، مضيفاً: “مثلاً الطالب اللى بيطبق ليل نهار ويروح الامتحان ينام.. هيخليه مينمش”.

وأضاف “عبدالنصير”، في مؤتمر صحفي منعقد في أحد فنادق القاهرة منذ قليل لإطلاق “الدواء”، أنه سيساعد على مواجهة “النوم الفجائي”، مثل من لا يستطيع أن يقود سيارة بسبب قلة النوم، أو من يجلس في اجتماع وينام بشكل مفاجئ.

وأوضح أنه من الممكن أن يستخدم العلاج في مواجهة الكثير من أمراض المخ والأعصاب التي تكون مصحوبة بالإرهاق، مثل الأمراض التي تجعل المريض لا يستطيع أن يسير بشكل جيد، ويشعر بالإرهاق الشديد، لأنه يحسن النشاط، ويقلل الإرهاق على مدار اليوم.

ولفت إلى أن بعض مرضى اضطرابات ساعات النوم، يجعل المريض حين يستيقظ يشعر بأن “دماغه تقيلة”، ولديه صداع، وغير قادر على أن يمارس مهام عمله اليومية، ومن ثم سيساعدهم هذا الدواء على النشاط.

وأشار إلى أن هذا الدواء سيكون له تأثير إيجابي على الحالة المزاجية لمتعاطيه حيث يحسنها.

يشارك في “المؤتمر” كلاً من الدكتور ممتاز عبدالوهاب، رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي، الدكتور مصطفى شاهين، رئيس قسم الطب النفسي بكلية طب قصر العيني، والدكتور هاني عارف، رئيس قسم المخ والأعصاب والطب النفسي بجامعة عين شمس.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منصة “ممكن” توفر أكثر من 1000 فرصة عمل للسيدات في ملتقي توظيف المرأة

كتب ابراهيم احمد في مبادرة لتحقيق المساواة في سوق العمل وإتاحة الفرصة أمام السيدات لتعزيز ...