B أساتذة "طب نفسي": دواء مواجهة "النوم المفاجئ" لا يعمل بنفس طريقة "الترامادول" - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » تكنولوجيا وإقتصاد » أساتذة “طب نفسي”: دواء مواجهة “النوم المفاجئ” لا يعمل بنفس طريقة “الترامادول”
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

أساتذة “طب نفسي”: دواء مواجهة “النوم المفاجئ” لا يعمل بنفس طريقة “الترامادول”

كتب – إبراهيم احمد

أكد الدكتور مصطفى شاهين، رئيس قسم الطب النفسي بكلية طب قصر العيني، أن الدواء الجديد الذي طرحته إحدى شركات الأدوية للمساعدة على اليقظة له مميزات إيجابية عن الأدوية الموجودة في الأسواق، حيث أنه ينظم إيقاع المخ بصورة إيجابية، ويحسن من التواصل بين الشخص الذي يتناول هذا الدواء والآخرين بصورة أفضل.

وأضاف “شاهين”، خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق “الدواء” في أحد فنادق القاهرة منذ قليل، أن الدواء الجديد سيساعد الطلاب على زيادة التحصيل، ويحسن من القدرة على التعامل مع الضغوط الحياتية اليومية، ويزيد من الإنتاج.

ولفت رئيس قسم الطب النفسي بكلية طب قصر العيني، إلى أن هذا الدواء يُعيد النشاط الإيجابي لمتعاطيه، ويزيد من درجة الوعي، والتركيز، والانتباه، والاتقان والدقة، ويواجه “الوهن” الذي قد يصيب البعض.

وأوضح “شاهين” أن هذا الدواء يساهم في إزالة الإرهاق، حين يكون الإنسان غير مستريح جسدياً، ويشعر بأنه غير قادر على الانتباه، ليعيد له طاقته ونشاطه، ويجعله قادر على الانتباه والتركيز.

وقال إن هذا الدواء لا يعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها الأدوية المخدرة مثل “الترامادول”، حيث لا تؤثر بشكل سلبي على “افيونات المخ”.
وأضاف “شاهين”، أن هذا الدواء لن يكون له حاجة للزيادة التدريجية له مثل الأدوية المخدرة، موضحاً أن هذا الدواء لا يؤخذ طوال الحياة، ولكن يؤخذ لفترات مؤقتة، بحسب نمط الاحتياج للعرض الخاص به.

وقال الدكتور هاني عارف، رئيس قسم المخ والأعصاب والطب النفسي بكلية طب جامعة عين شمس، إن هذا الدواء يستخدم من عمر 16 عاماً، ولكنه من الممكن أن يستخدم للأطفال لعلاج فرط الحركة، بناءً على الخبرة الشخصية للطبيب، وليس الاجازات العلمية التي حصل عليها الدواء حتى الآن.
وأضاف “عارف”، في “المؤتمر”، أن الدواء يستخدم قبل الحاجة للاستيقاظ سواء خلال العمل أو أي أنشطة أخرى.

شارك في المؤتمر الصحفي كلاً من الدكتور أمجد طلعت، المدير العام لشركة “إيفا فارما”، والدكتور ممتاز عبدالوهاب، رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي، والدكتور ماجد عبد النصير، الأمين العام للجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية وجراحة الأعصاب، والدكتور هاني عارف، رئيس قسم المخ والأعصاب بجامعة عين شمس.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البنك العربي أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية المقدمة للأفراد والشركات في مصر للعام 2024

كتب ابراهيم احمد منحت مجلة “غلوبال فاينانس” العالميّة (Global Finance) ومقرها نيويورك البنك العربي مؤخراً ...