B الاحتفال السنوي السادس لإعلان السلام العالمي وممشى السلام يقام على نطاق عالمي - جريدة الوطن العربي
عاجل
الرئيسية » الاخبار العالمية » الاحتفال السنوي السادس لإعلان السلام العالمي وممشى السلام يقام على نطاق عالمي
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

الاحتفال السنوي السادس لإعلان السلام العالمي وممشى السلام يقام على نطاق عالمي

كتب – إبراهيم احمد

في شهر مايو من هذا العام ، في الذكرى السنوية السادسة لإعلان السلام العالمي ، تستضيف حوالي 70 دولة العديد من الفعاليات التي يشارك فيها المواطنون ومسيرة السلام. يهدف هذا الحدث إلى تعبئة شبكة عالمية من الشباب والمواطنين لنشر ثقافة السلام في المجتمعات المعنية وللحث على التعاون من أجل بناء سلام مستدام في المجتمع العالمي. خاصة ، سيئول في كوريا الجنوبية ، حيث تم إعلان “إعلان السلام العالمي” ، ستحتفل في 25 مايو.

مع وجود 30،000 شاب من جميع أنحاء العالم حاضرين ، تم الإعلان عن الإعلان في 25 مايو 2013 من قبل منظمة سلام دولية غير حكومية تدعى “الثقافة السماوية والسلام العالمي واستعادة الضوء (HWPL) في وضع استشاري خاص لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة (ECOSOC) ) والمرتبطة بإدارة الاتصالات العالمية التابعة للأمم المتحدة (DGC).

صرح الرئيس مان هي لي من HWPL ، وهو محارب قديم ، على خلفية الإعلان. “لا يمكننا أن ندعي الرغبة في السلام والاستمرار في استفزاز بعضنا البعض ، مما تسبب في نزاع من أجل تقييم مصالحنا الوطنية الخاصة على مصالح الآخرين. هذا سوف يودي بحياة الشباب فقط ، ويضيعهم في عدم جدوى الحرب. هذا هو ليس إرثا يمكننا أن نتركه للأجيال القادمة “.

يعالج الإعلان قيمة الجهد المشترك لجميع أفراد المجتمع أثناء عملهم كرسل للسلام. ويشمل مبادئ مثل أن رؤساء كل دولة يوقعون على اتفاقية دولية – الالتزام بإنهاء جميع الحروب ، وأن يتوحد جميع الشباب في محاولة لوقف الحروب والسعي لاستعادة السلام ، وأن وسائل الإعلام ل الإبلاغ بمسؤولية وتعزيز رسالة السلام للعالم.

أدت هذه القيم من الإعلان إلى صياغة إعلان السلام ووقف الحرب (DPCW) كتسمية متقدمة للمسؤولية العالمية عن إنشاء إطار قانوني دولي ملزم قانونًا للسلام. سوف يركز حدث هذا العام على “حملة رسائل السلام” التي تقودها مجموعة شباب السلام الدولية (IPYG) ، وهي منظمة شبابية تابعة لـ HWPL. تهدف الحملة إلى حث رؤساء كل دولة على تطويرها لتصبح وثيقة ملزمة قانونًا عن طريق تقديمها كقرار إلى الأمم المتحدة.

وفقًا لمسؤول HWPL ، فإن أساس DPCW هو بناء عالم من السلام مضمون بسيادة القانون الذي يستند إلى القيم العالمية بما في ذلك التعايش والتعاون والاحترام المتبادل. تتناول المواد العشر والمادة 38 مع تسوية النزاع وتدابير السلام المستدام التعاون الدولي على المستوى الحكومي وكذلك دور الفرد في المجتمع العالمي لتحقيق السلام.

في ذكرى هذا العام ، سيدعو المشاركون إلى تقديم ردود ضد رؤساء الدول على رسائل السلام التي تم إرسالها إليهم بالفعل ، وسيتم تسليم رسائل السلام التي كتبها المواطنون إلى مسؤولين رفيعي المستوى من الحكومات والدولية. المنظمات في 193 دولة مختلفة.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعليم السلام لـ HWPL يتجاوز الحدود :متحدون من أجل السلام بين فلسطين والإحتلال الإسرائيلي

كتب ابراهيم احمد  سيتم عقد معسكر سلام إسرائيل الثالث، بعنوان “مدرسة السلام خارج الحدود التابعة ...