B نوكيا تكافح لاقتناص الريادة من هواوي في تكنولوجيا الجيل الخامس - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » تكنولوجيا وإقتصاد » نوكيا تكافح لاقتناص الريادة من هواوي في تكنولوجيا الجيل الخامس
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

نوكيا تكافح لاقتناص الريادة من هواوي في تكنولوجيا الجيل الخامس

كتب – إبراهيم احمد

أعلنت شركة نوكيا الفنلندية لتصنيع معدات الاتصال اليوم الثلاثاء أنها وقعت 42 صفقة تجارية لتكنولوجيا الجيل الخامس حول العالم، وهو ما يشير إلى استفادة نوكيا من تعثر هواوي ولحاقها بركب منافستها الصينية في سباق تكنولوجيا الجيل الخامس عالميا.

وذكرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية أن ذلك يضع نوكيا على قدم المساواة مع هواوي التي استثمرت بكثفافة في تطوير الجيل الجديد من تكنولوجيا الاتصال اللاسلكي التي سيعتمد عليها بشكل كبير الاقتصاد الرقمي الجديد.

وهواوي هي أكبر شركة لتصنيع معدات الاتصال في العالم، لكنها في مرمى نيران حملة تقودها الولايات المتحدة ضد أعمالها، إذ تضغط واشنطن على حلفائها لحظر أو الحد من معدات هواوي في شبكاتهم للجيل الخامس، عازية ذلك إلى مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

ونفت الشركة الصينية مرارا أن أي من منتجاتها يشكل خطرا على الأمن القومي.

وأكدت هواوي اليوم الثلاثاء أنها وقعت أيضا 42 عقد لتكنولوجيا الجيل الخامس، منها 25 في أوروبا وعشرة في الشرق الأوسط وستة في آسيا، لكن نوكيا تمضي بخطوات أسرع، إذ تقول الشركة إنها وقعت عقودا منذ مارس الماضي بمعدل عقد جديد كل أسبوع.

وذكرت “سي إن إن” أن نوكيا تبدو مستعدة لأن تتبوأ مكانة هواوي في سباق تطوير تكنولوجيا الجيل الخامس، إذ تستفيد هي وإريكسن، وهي منافس كبير لهواوي أيضا، بشكل كبير من تعثر الشركة الصينية.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزيرا الاتصالات وقطاع الأعمال العام يتابعان مستجدات الموقف التنفيذى لمشروع تطبيق برنامج تخطيط موارد المؤسسات “ERP” بالشركات

كتب ابراهيم احمد  استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس محمد شيمى وزير ...