B د. جابر خليل : حل مشكلات تسويق القطن ضرورة لزيادة مساحته .. والأصناف المصرية الأجود عالميًا   - جريدة الوطن العربي
عاجل
الرئيسية » الاخبار المحلية » د. جابر خليل : حل مشكلات تسويق القطن ضرورة لزيادة مساحته .. والأصناف المصرية الأجود عالميًا  
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

د. جابر خليل : حل مشكلات تسويق القطن ضرورة لزيادة مساحته .. والأصناف المصرية الأجود عالميًا  

دعاء أبو بكر

 أكد الدكتور جابر محمد خليل، رئيس بحوث متفرغ بمعهد بحوث القطن، أن تاريخ القطن المصري بدأ في عصر محمد علي باشا عام 1820، وتم جلب البذور من الهند وزراعتها في مصر وشهد المحصول تطور كبير في الزراعة والإنتاج على مدار عقود.

وأضاف الدكتور جابر محمد خليل، خلال حديثه في برنامج ” دائرة الحدث “ على قناة الحدث اليوم، مع الإعلامي دكتور حسين سالم، أن الحرب الأهلية في الولايات المتحدة الأمريكية في القرن العشرين تسببت في توقف زراعة القطن هناك، وهو ما أدى بدوره إلى توقف مصانع الغزل والنسيج في بريطانيا حيث كانت تعتمد بالدرجة الأولى على القطن الأمريكي، مما جعل أنظار بريطانيا تتجه للقطن المصري، وبالفعل شهد طفرة غير مسبوقة في المساحة المزروعة والإنتاج.

وأشار الدكتور جابر خليل، إلى أنه خلال العقود الأولى من القرن العشرين تنبه بنك مصر بأهمية القطن المصري والقيمة المضافة التي يتمتع بها، فأنشأ المفكر الاقتصادي المصري طلعت حرب مصانع الغزل والنسيج، وكذلك في هذه المرحلة تم إنشاء معهد بحوث القطن، والذي لعب دورًا محوريًا في استنباط أصناف عالية الجودة والإنتاجية.

وشدد الدكتور جابر محمد خليل، على ضرورة حل مشكلات تسويق محصول القطن تجنبًا لانخفاض مساحة زراعته.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الاتصالات يكرم الشباب الفائزين فى مسابقة هواوى العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

كتب إبراهيم أحمد  كرم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات طلاب الجامعات المصرية الفائزين ...