B عضو بمجلس نقابة " البيطريين " : تقديم مواعيد تحصين المواشي شهرين دليل على وجود " تلاعب - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » توك شو » عضو بمجلس نقابة ” البيطريين ” : تقديم مواعيد تحصين المواشي شهرين دليل على وجود ” تلاعب
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

عضو بمجلس نقابة ” البيطريين ” : تقديم مواعيد تحصين المواشي شهرين دليل على وجود ” تلاعب

 دعاء أبوبكر

أكد الدكتور علي سعد، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء البيطريين، أنه لا يوجد جدول زمني ثابت لمواعيد التحصينات للثروة الحيوانية في مصر بخلاف جميع الدول، مضيفًا أن التحصينات لابد أن تكون في مواعيد ثابتة وليس بشكل عشوائي.  

وأضاف الدكتور علي سعد، خلال مداخلة هاتفية في برنامج ” دائرة الحدث ” على قناة الحدث اليوم مع الإعلامي دكتور حسين سالم، أن آخر تحصين ضد أمراض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع كان بتاريخ 15 مارس 2019، وتم التحصين مرة أخرى بتاريخ 23 يونيو 2019 أي خلال أقل من 4 أشهر، على الرغم من عدم جواز تكرار التحصين قبل 6 أشهر، وهو ما يثير العديد من التساؤلات حول قرب انتهاء فعالية تلك التحصينات.

وأضاف عضو مجلس النقابة العامة للأطباء البيطريين، أن من شروط التحصين للمواشي أن تكون الحيوانات في حالة صحية جيدة، وهو ما يعني أن تحصين المواشي خلال هذه الفترة تحديدًا والتي شهدت موجات حارة، غير مجدي ويأتي بنتائج عكسية على الثروة الحيوانية أو على الأقل يكون غير فعّال نظرًا لإصابة الحيوانات بالإجهاد الحراري.

وأشار الدكتور علي سعد، إلى أنه على الرغم من إجراء التحصينات سواء للثروة الحيوانية أو الداجنة، إلا أن الأمراض ما زالت موجودة، مطالبًا المعامل البحثية القيام بدورها في سحب عينات دم لقياس المعدل المناعي للمواشي والأجسام المناعية للوقوف على فعالية هذه التحصينات وتحديد استخدامها مرة أخرى من عدمه.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استمتع بعروض شركة فرسان حيفا في شهر أبريل

كتب ابراهيم احمد  في شهر أبريل، تقدم شركة فرسان حيفا عروضًا مميزة لعملائها على تأجير ...