B إنطلاق الملتقى الأول لاستراتيجيات التميز في الأداء الجامعي الأحد القادم - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » الاخبار العربية » إنطلاق الملتقى الأول لاستراتيجيات التميز في الأداء الجامعي الأحد القادم
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

إنطلاق الملتقى الأول لاستراتيجيات التميز في الأداء الجامعي الأحد القادم

كتب – إبراهيم احمد

تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية يوم الأحد القادم الملتقى العربي الأول للقيادات الجامعية “استراتيجيات التميُز في الأداء الجامعي” والذي يستمر لمدة يومين.

وقال الدكتور ناصر الهتلان القحطاني مدير عام المنظمة إن الملتقى الأول للقيادات الجامعية الذي يحمل عنوان “التميُز الاستراتيجي في الأداء الجامعي” يعد باكورة التعاون بين المنظمة وبين اتحاد الجامعات العربية، مشيرا إلى أن الجانبين سيتعاونان عبر طرح عدد من الفعاليات الموجهة للقيادات الجامعية والتي تستند إلى الخبرات العالمية من ناحية، وتوفر آلية لتنمية مبادرات تطويرية تصُب في تحسين الأداء الجامعي، من ناحية أخرى.

وأوضح القحطاني أن الجامعات تسعى في العالم ليس فقط لتطوير أدائها ونظم عملها بصورة متجددة ومستمرة، وإنما لتوسيع دائرة تأثيرها ولتحقيق تعلم وتطوير مؤسسي متسارع ومتجدد يحقق تميز مخرجاتها ونواتجها.

وَأضاف “لقد أصبح التميز ملمحاً لا يتعلق فقط بالممارسات الجامعية، وإنما سمة لتوجهها وأدائها وأدوارها الاستراتيجية، من هذا المنطلق تأتي أهمية التعرف على الخبرات العالمية في التوجهات الاستراتيجية الحديثة، والآليات المصاحبة لها لتحقيق التميُز في الأداء الجامعي.

ويفتتح الملتقى الدكتور عزت سلامة أمين اتحاد الجامعات العربية، والدكتور ناصر القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية، والدكتور جمال حلمي السعيد رئيس جامعة بنها، و ساري أحمد حمدان غنيمه رئيس جامعة عمان الأهلية، و أحمد محمد بيومي إبراهيم رئيس جامعة مدينة السادات.

ويشارك في الملتقى سبع دول عربية وهى السعودية والإمارات واليمن والصومال ومصر والأردن وفلسطين.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مبادرة الأعمال العالمية لأفريقيا تعلن عن تشكيلة الحدث الرائد لعام 2024

كتب ابراهيم احمد  أعلنت مبادرة الأعمال العالمية لأفريقيا (GABI) عن تشكيلة وبرنامج حدثها السنوي الذي ...