B وضع الوئام موضع التنفيذ في أرمينيا بوثيقة السلام - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » تحقيقات وتقارير » وضع الوئام موضع التنفيذ في أرمينيا بوثيقة السلام
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

وضع الوئام موضع التنفيذ في أرمينيا بوثيقة السلام

كتب – ابراهيم احمد

 
في 20 يوليو، تم تنظيم “يوم التبادل الثقافي لـ IPYG” من قبل مجموعة شباب السلام الدولية (IPYG) والشباب الأرمني التقدمي (APY) بحضور حوالي 25 متطوعًا في يريفان بأرمينيا. تم تأسيس APY على يد إريك غزاريان، ماريا سيمونيان، غريغور يتسيتيان الذين كان لديهم هدف حول تنفيذ تمكين الشباب من خلال التعاون مع شبكة الشباب العالمية – IPYG. قال السيد هنري ساهتكيان، مدير المشروع الدولي APY، “تم عقد هذا الحدث لإدراك الحاجة إلى الاحترام المتبادل دون صراع في العالم. بالإضافة إلى ذلك، سوف يشجع الوعي السلمي للشباب ويدعو إلى أنشطة سلام تطوعية ومستمرة”.
 

على وجه الخصوص، ونتيجة لمناقشة موضوع “الموقف الذي يجب أن نتخذه في عصرنا المتعدد الثقافات”، قال المشاركون إنه يتعين عليهم تهيئة جو اجتماعي حتى يتمكنوا من حل النزاعات من خلال الحوارات بين الناس من خلفيات مختلفة. أتيحت للمشاركين في هذا الحدث أيضًا وقتًا لإرسال رسالة سلام إلى رئيس أرمينيا، على أمل أن يتم تنفيذ مبادئ بناء السلام على المستويات المحلية والوطنية والدولية بدعم حكومي، الذي تم تحديده في وثيقة السلام ووقف حرب (DPCW). حملة رسالة السلام تُقاد من قبل الشباب العالمي كمشروع سلام من IPYG للدعوة إلى التعاون لجهود بناء السلام على أساس DPCW، والتي تتناول التعاون الدولي من أجل السلام بما في ذلك منع النزاعات وحلها ودعم المجتمع المدني. 

قال السيد بيريجانيان، عضو في APY، “نحن بحاجة إلى احترام أفعالهم. يجب أن يقود السلام والوئام في البداية”. وطالب السيد مارين هاروتيونيان، الذي حضر الاجتماع، “في رأيي، السلام مهم للغاية. يجب أن ندعم السلام لأنه يتوافق مع هويتنا الوطنية كمواطن. أطلب منكم اتخاذ بعض الإجراءات لوقف حرب “.
 
 منذ عام 2016، أظهر 1.5 مليون شخص في 176 دولة دعمهم ل- DPCW بتوقيعهم أو برسائلهم إلى القادة الوطنيين. في أرمينيا، ولتعزيز النهج الثقافي في بناء السلام، نظمت IPYG الأحداث الترويجية للتبادل الثقافي بما في ذلك التايكوندو (الكورية الوطنية والرياضة الأولمبية) والتقاليد الأرمنية.
 
 
بعد هذا الحدث، ستعمل IPYG على حملة تقديم DPCW في شكل وثيقة ملزمة قانونًا لقانون السلام مع خطاب السلام ودعم نشاط التوقيع. علاوة على ذلك، في سبتمبر من هذا العام، سيتم عقد ” الذكرى الخامسة لحدث السلام العالمي” في دول العالم، وسيُعقد الحدث الثاني لثقافة السلام في أرمينيا.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس حي مصر الجديدة : الجيش المصري فخر لنا وكل عام ومصر في عزة ونصر

كتب رضا عبد الرحمن : تقدم محمد عبد الوهاب رئيس حي مصر الجديدة بخالص التهاني ...