B تنظيم الاتصالات : يصدر التقرير الأول لمركز مراقبة جودة خدمات الاتصالات في مصر - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » تكنولوجيا وإقتصاد » تنظيم الاتصالات : يصدر التقرير الأول لمركز مراقبة جودة خدمات الاتصالات في مصر
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

تنظيم الاتصالات : يصدر التقرير الأول لمركز مراقبة جودة خدمات الاتصالات في مصر

كتب – ابراهيم احمد

في إطار حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علي تحسينجودة خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين؛ أصدر اليوم المركزالقومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القوميلتنظيم الاتصالات تقريره الأول حول جودة خدمات الصوتوالانترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في مصر؛ حيث تماجراء اختبارات جودة الخدمة خلال شهر يوليو الماضي لما يقربمن ٢٣٠٠٠ كيلو متر من المناطق المأهولة بالسكان في جمهورية مصرالعربية والمقسمة إلى ما يقرب من ١١٠ منطقة وطريق رئيسيومحاور وأماكن استراتيجية تشمل 80 منطقة، و30 طريق ومحورومركز لتجمعات المواطنين؛ حيث تتم القياسات لخدمات الصوتوالبيانات بإجراء عشرات الآلاف من المكالمات الاختبارية بالإضافةإلى اختبارات خدمات البيانات للمحمول.

ولقد تم تقييم جودة الخدمة للصوت والبيانات وفقا لعدد منالمعايير العالمية المتعارف عليها لجودة الخدمة؛ حيث تم تقييمجودة الخدمات الصوتية وفقا لمعايير عديدة أهمها قياس معدلعدم بدء المكالمات، ومعدل انقطاع المكالمات، وجودة الصوت؛ فيماتم تقييم جودة اختبارات خدمات البيانات للمحمول وفقا لمعاييرأهمها سرعة تنزيل البيانات وتحميلها.

وأوضح التقرير في نتائج تقييم الخدمات الصوتية ما يلي: –

 بلغ عدد المناطق المتأثرة بمشاكل جودة الخدمات الصوتية لشركةفودافون عدد (٣١) منطقة، ولشركة اتصالات عدد (٦٤) منطقة،ولشركة اورانح عدد (٧٤) منطقة، ولشركة we عدد (٨٠) منطقة.

  تتركز مشاكل عدم بدء المكالمات في القاهرة والجيزة مع شركتيwe واتصالات، وتزداد في مناطق الصعيد والقناة مع شركة اورانج.

  تظهر مشاكل عدم اكتمال المكالمات بشكل ملحوظ مع شركةفودافون في الدلتا. 

  تظهر مشاكل جودة صوت المكالمات في جميع أنحاء الجمهوريةمع شركة we تليها شركة اورانج. 

فيما أظهر التقرير أن خدمات البيانات على مستوى مقبول علىجميع الشبكات مع تميز واضح لشركة اورانج في سرعة تنزيلوتحميل البيانات.

هذا ويأتي تقرير جودة الخدمة بعد فترة توقف استمرت أكثر منسنة قام خلالها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالتعاقد مع شركةرود أند شوارتزالألمانية لإقامة مركز تقني لقياس جودة الخدمةباستثمارات بلغت ٥٠ مليون جنيه للحصول على تقارير تفصيلية ذاتمرجعية عالمية؛ حيث تعد الشركة الألمانية من أكبر الشركات الدوليةفي مجال قياس جودة خدمات الاتصالات في العالم، وعضو فاعلفي المنظمات الدولية المتخصصة في مجال قياسات الجودة.

وفي إطار العمل على تحقيق الشفافية تم نشر تقرير جودة الخدمةعلى الموقع الخاص بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشكل مبسطلاطلاع المواطنين على مستوى جودة الخدمة المقدمة من شركاتالاتصالات في جميع أنحاء مصر ومساعدتهم في الحصول علىمعلومات عن تقييم الشبكات في مواقع تواجدهم من خلال خريطةتفاعلية نشرت على موقع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

 ويعكس التقرير الوضع الحقيقي لخدمات الاتصالات؛ حيث تمتحديد عدد كبير من المشاكل في المناطق التي تم قياسها بالمقارنةبالتقارير التي صدرت سابقا؛ ويقوم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالاتبعد نشر التقرير بإخطار الشركات بتفاصيل المخالفات التي تمرصدها في التقرير ومناطق حدوثه، وتحديد مهلة للشركات لحلالمشاكل المشار إليها؛ وفي حال عدم حلها خلال ثلاثة أشهر وفقالشروط وأحكام الترخيص الممنوح للشركات يقوم الجهاز بتطبيقلائحة الجزاءات.

الجدير بالذكر أن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجياالمعلومات كان قد افتتح المركز القومي لمراقبة جودة خدماتالاتصالات بمقر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في يوليو الماضي؛وذلك لمواكبة المعايير الدولية لقياسات جودة خدمات الاتصالات.

ولمزيد من التفاصيل حول تقرير جودة الخدمة يمكنكم زيارة الموقعالخاص بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات   tra.gov.eg  والذييقدم خريطة توضيحية على مستوى الجمهورية لجودة خدماتالصوت والانترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في مصر.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزيرا الاتصالات وقطاع الأعمال العام يتابعان مستجدات الموقف التنفيذى لمشروع تطبيق برنامج تخطيط موارد المؤسسات “ERP” بالشركات

كتب ابراهيم احمد  استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس محمد شيمى وزير ...