B جولة ميدانية | انخفاض 10%بأسعار حلوي مولد النبوي هذا العام ..وتراجع الإقبال علي شرائها - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » تكنولوجيا وإقتصاد » جولة ميدانية | انخفاض 10%بأسعار حلوي مولد النبوي هذا العام ..وتراجع الإقبال علي شرائها
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/
الكاتبة الصحفية دعاء أبوبكر أثناء الجولة الميدانية

جولة ميدانية | انخفاض 10%بأسعار حلوي مولد النبوي هذا العام ..وتراجع الإقبال علي شرائها

 تقرير : دعاءأبوبكر

حلوي المولد للاغنياء فقط

تراوحت أسعار حلوي المولد في كبري محلات الحلويات بالقاهرة ما بين 35 جنيه إلى 1900 جنيه للعلبة

ينتظر المصريين ذكرى يوم المولد النبوى الشريف من العام إلى الأخر نظراً لما يمثله هذا اليوم من مناسبة روحانية مميزة، يستعد لها الوطن العربي وبالأخص المصريين بالعديد من الطقوس والمراسم للاحتفال بذكرى مولد الرسول عليه الصلاه والسلام، وتعد هذه الطقوس ما بين شراء أنواع معينة من الحلوى تعرف بـ”حلاوة المولد” وعروسة المولد المزينة بالالوان والسكر، فضلاَ عن الزينة والالوان والاحتفالات في المناطق الشعبية من خلال بعض الفنون الفلكلوريه والاناشيد التى تميز هذا اليوم ، ويحرص الكثير من المواطنين على معرفة اسعار حلاوة المولد في المحلات المختلفة خلال الموسم الحالى والتى تختلف من محل إلى اخر ومن منطقة الى اخرى .

في سياق متصل خلت محلات الحلويات من الزبائن والتى دائمًا ما كانت تمتلئ بهم في تلك الأوقات لشراء حلاوة المولد النبوي مع إقتراب الإحتفال بتلك الذكري العطرة، بسبب ارتفاع الأسعار، رغم إعلان شعبة الحلويات تراجعها هذا العام بسبب انخفاض أسعار الخامات مقارنة بالعام الماضي.

كشف صلاح العبد رئيس شعبة الحلويات، عن تراجع سعر حلوي المولد النبوي بنسبة 10% مقارنة بالعام الماضي ، وأوضح رئيس شعبة الحلويات، أن تراجع الأسعار يرجع إلى انخفاض أسعار خامات انتاج حلاوة المولد النبوي من السكر والزيت والدقيق متأثرة بالتراجع الكبير في اسعار الدولار خلال العام الجاري .

وأكد العبد، على أنه رغم تراجع أسعار حلاوة المولد النبوي، إلا أن الاقبال علي شرائها كان ضعيفًا جدًا من قبل الموطنين.

 ولذلك أجرت جريدة “الوطن العربي” جولة ميدانية ببعض شوادر بيع الحلوى والمحلات التجارية لرصد أسعار حلاوة المولد هذا العام، التي سجلت انخفاضاً نسبياً مقارنة بالعام الماضي، حيث تتراوح أسعار حلوي المولد النبوي  في شوادر الحلوى من 20 وحتي100جنيهاً للعلبة، أما في المحلات التجارية فتراوحت أسعار علب الحلوى من 200 وحتى 1900جنيها لعلب الحلوى الكبيرة، و وفي السياق ذاته أكد التجار أن الإقبال ضعيف جدا من قبل المواطنين على شراء الحلوى هذا العام نظرا لارتفاع الأسعار.  

وقال صاحب شادر لحلويات المولد النبوي باحد شوارع وسط البلد بالقاهرة الكبري، كانت الأيام التى تسبق موعد المولد النبوي تشهد إقبال كبير من الزبائن لشراء الحلاوة، ولكن حتى الأن الإقبال ضعيف.

وتابع: “الأسعار انخفضت عن العام الماضي كثيرًا، ورغم ذلك يراها بعض الموطنين أنها مرتفعة “ وأعلن عن أمله في أن يقبل الزبائن خلال الأيام المقبلة على شراء حلوي المولد النبوي مع اقتراب موعد الإحتفال في 9 نوفمبر المقبل.

وأوضحت مواطنة تدعي “ام حسن” ربه منزل، إن أسعار علب حلويات المولد مرتفعة في المحلات الكبري، قائلة: ” يوجد تراجع في أسعار حلوي المولد النبوي ولكن لا يشجع على الشراء”.

وتابعت: ” سأشتري كميات قليلة هذا العام حتى لا أدفع مصروف المنزل كله على حلوي المولد النبوي” .

فيما قالت “ابتسام عبد الفتاح”، ربة منزل، وتعول 3 أطفال، إنها مجبرة على شراء حلاوة مولد لأبنائها الصغار، ولكن نظرا لارتفاع الأسعار فإنها سوف تشتري لكي طفل من أبنائها قطعة حلوى فقط، وأردفت بحزن “مش هقدر أجيب أكتر من كده، معاش جوزي مش بيكفي مصاريف المدارس والأكل والشرب، هفرحهم بقطعة أحسن من مافيش”.

من جانبه، قال “نبيل أحمد” موظف، إنه بالرغم من ارتفاع أسعار حلاوة المولد إلا أنه مضطر لشراء حلاوة المولد له ولبناته المتزوجين، نظرا لأنه موسم ولابد من الاحتفال به، لافتا أنه كان يشتري كل عام 3 علب كبيرة له ولبناته، ولكن هذا العام سوف يقوم بشراء علب صغيرة الحجم، مؤكدا أن سبب ارتفاع أسعار الحلوى هو جشع التجار واستغلالهم للمواطنين في كل موسم أدى إلى رفع الأسعار بهذا الشكل الجنوني”.

“هشتري لما الموسم يخلص تكون الأسعار انخفضت”، هذا ما قرره “إسلام محمد”، موظف بإحدى المصالح الحكومية، الذي عزف عن شراء حلاوة المولد خلال أيام الموسم نظرا لرفع الأسعار وقرر الانتظار حتى ينتهي الموسم، حيث إن التجار يضطرون لخفض الأسعار على الحلوى المتبقية.

فيما أكدت “شيماء حسين”، موظفة، أنها لن تمتنع عن شراء حلاوة المولد هذا العام، ولكنها سوف تقلل الكمية هذا العام نظرا لارتفاع الأسعار، موضحة أنها كانت دائما تقوم بشراء علبة 3 أو 4 كيلو، ولكن هذا العام سوف تشتري علبة كيلو ونصف فقط، معقبة “دي عادة ولازم نحتفل بيها”.

أسعار حلوي المولد النبوي في كبري محلات الحلويات:

حلواني العبد:

تراوحت أسعار علب حلوي المولد بمحل العبد ما بين 50 جنيه إلي 440 جنيه ،علبة مشكل رقم 7 تحتوي على 11 صنفا بسعر 50 جنيها ، علبة مشكل رقم 6 تحتوي على 16 صنفا بـ 78 جنيها،علبة مشكل رقم 5 تحتوي على 19 صنفا، بسعر 120 جنيها،علبة مشكل رقم 4 تحتوي على 23 صنفا، بسعر 185 جنيها، علبة مشكل رقم 3 تحتوي على 26 صنفا، بسعر 245 جنيها، علبة مشكل رقم 2 تحتوي على 34 صنفا، بسعر340 جنيها،علبة مولد مشكل رقم 1 تحتوي على 38 صنفا، بسعر 440 جنيها.

حلواني تسيابس :

تراوح سعر حلوي المولد النبوي فى محلات تسيابس ما بين 35 جنيهًا إلي 1290 جنيهًا بحسب العبوة، لتكون الأسعار كالتالي:

علبة حلوي المولد 8 أصناف بسعر 35 جنيهًا علبة حلوى المولد 14 صنفا بسعر 85 جنيها،علبة حلوى المولد 18 صنفا بسعر 155 جنيها، علبة حلوى المولد شوجر فري بسعر 199 جنيها،علبة حلوى المولد لوكس صغيرة بسعر 235 جنيها،علبة حلوى المولد لوكس وسط بسعر 315 جنيها،علبة حلوى المولد لوكس كبيرة بسعر 395 جنيها،علبه حلوى المولد فاخرة صغيرة بسعر 570 جنيها،علبة حلوى المولد فاخرة وسط بسعر 855 جنيها،علبة حلوى المولد فاخرة كبيرة بسعر 1290 جنيها.

 سعر حلوي المولد النبوي في محلات إيتوال: –

علبة حلوى المولد مشكل لوكس 20 صنفا بسعر 205 جنيها، علبة حلوى المولد مشكل فاخر 21 صنفا بسعر 145 جنيها، علبة حلوى المولد 23 صنفا بسعر 195 جنيها.

سعر حلوي المولد النبوي فى محلات نولا: –

علبة حلوى المولد وزن 1.5 كيلو بسعر 200 جنيه ،علبة حلوى المولد وزن 2 كيلو بسعر300 جنيه ،علبة حلوى المولد وزن 3 كيلوات بسعر 475 جنيها.

سعر حلوي المولد النبوي فى محلات لابوار: –

علبة حلوى المولد كرتون صغيرة بسعر 210 جنيها,علبة حلوى المولد وسط كرتون بسعر 385 جنيها،علبة حلوى المولد جامبو بسعر 700 جنيها ،علبة حلوى المولد خشب صغيرة بسعر 950 جنيها ،علبة حلوى المولد خشب متوسطة بسعر 1350 جنيها،علبة حلوى المولد كبيرة بسعر 1900 جنيها،علبة حلوى المولد وسط صفيح بسعر 420 جنيها،علبة حلوى المولد كبيرة صفيح بسعر 520 جنيها.

سعر حلوي المولد النبوي في ساليه سكريه: –

علبة حلوى المولد 35 صنفا بسعر 220 جنيه ،علبة حلوى المولد 48 صنفا بسعر 330 جنيها ،علبة حلوى المولد 66 صنفا بسعر 400 جنيه ،علبة حلوى المولد 96 صنفا بسعر 520 جنيها.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعيين المهندس محمود بدوى مستشاراً لوزير الاتصالات لشئون التحول الرقمى

كتب ابراهيم احمد  أصدر الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قراراً بتعيين المهندس محمود ...