B وزير الاتصالات: مصر وفرنسا يربطهما علاقات خاصة من التعاون الاقتصادي - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » تكنولوجيا وإقتصاد » وزير الاتصالات: مصر وفرنسا يربطهما علاقات خاصة من التعاون الاقتصادي
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

وزير الاتصالات: مصر وفرنسا يربطهما علاقات خاصة من التعاون الاقتصادي

كتب – إبراهيم احمد

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مصر وفرنسا يربطهما علاقات خاصة من التعاون في المجال الاقتصادي تمتد لسنوات طويلة، مشيرًا إلى أن البلدين يدركان أهمية التعاون المشترك في مجال التكنولوجيا والابتكار والفكر الخلاق وهناك بالفعل تعاون بين الشركات الفرنسية الكبرى التي تتولى رعاية هذه المبادرة والشركات الناشئة في مصر.

جاء ذلك في كلمته اليوم الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي عقده مع محافظ البنك المركزي طارق عامر وسفير فرنسا بالقاهرة ستيفان روماتيه للإعلان عن إطلاق أول مسابقة فرنسية مصرية للشركات الناشئة.

وأشاد الدكتور عمرو طلعت، بالتعاون مع البنك المركزي ما يؤكد أن القطاع المصرفي يدرك أهمية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في التكنولوجيا المالية؛ خاصة أن المؤسسات المصرفية المصرية في طريقها للتحول نحو مؤسسات تكنولوجية.

وقال طلعت “إن قطاع الاتصالات سجل نموًا في الربع الثاني من العام المالي الحالي بنسبة 16% ونسعى لاستمرار نمو القطاع بوتيرة سريعة ومضاعفة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي من 4 إلى 8% خلال 3 سنوات، بالإضافة إلى التوسع في إنشاء الشركات التي وصل عددها إلى 1500 شركة العام الماضي فيما بلغ عدد الاستحواذات الأجنبية على شركات اتصالات مصرية إلى 9 استحواذات ما يؤكد الفرص الواعدة والخلاقة في قطاع الاتصالات المصري”.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البنك العربي أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية المقدمة للأفراد والشركات في مصر للعام 2024

كتب ابراهيم احمد منحت مجلة “غلوبال فاينانس” العالميّة (Global Finance) ومقرها نيويورك البنك العربي مؤخراً ...