B إطلاق تطبيق Cartlow للتسوق عبر الإنترنت - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » تكنولوجيا وإقتصاد » إطلاق تطبيق Cartlow للتسوق عبر الإنترنت
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

إطلاق تطبيق Cartlow للتسوق عبر الإنترنت

كتب – إبراهيم احمد

  انطلق مؤخراً في دولة الإمارات العربية المتحدة تطبيق الهواتف المتحركة Cartlow الذي يُعد الأول من نوعه في المنطقة لتوفير وسيلة بسيطة وفعّالة تتيح لكلٍ من تجار التجزئة والعملاء شراء وبيع مجموعة واسعة من المنتجات المُعتمدة المملوكة مسبقاً، والمنتجات مُعادة التصنيع، والمنتجات الجديدة مفتوحة العلبة، ومنتجات التخفيضات. يقدّم Cartlow للمتسوقين أسعاراً لا تقبل المنافسة على المنتجات اليومية، ويلبي احتياجات تجار التجزئة من خلال تنظيم المخزون، واستبعاد الممارسات غير المستدامة مع كل عملية شراء.

 

تتمثل مهمة Cartlow في تقديم منتجات مُعتمدة تم فحصها من قبل خبراء مختصين مع توفير ضمان تصل مدته إلى عام واحد، فضلاً عن تزويد المستخدمين بتجربة تمنحهم راحة البال عند التسوق ومنحهم فرصة مضمونة لاغتنام أهم العروض. وتشمل هذه المنتجات الهواتف المتحركة، وأجهزة التلفزيون، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، والأجهزة المنزلية، والساعات، والألعاب والكثير من المنتجات التي سيتم إضافتها إلى التطبيق باستمرار.

 

يقدّم Cartlow، الذي يحتل الصدارة في قطاع التجارة الإلكترونية، حلاً مثالياً للعملاء من خلال توفير منصة موثوقة، وهيكل رقمي قوي، وضمان فعّال وسياسة استرجاع مضمونة، وعمليات متطورة عالية المستوى. كما يساعد أحد أقسام التطبيق المستهلكين في بيع المنتجات المملوكة مسبقاً من خلال برنامج “إعادة الشراء”، حيث يتم تجديد المنتجات التي تعمل بكل كفاءة على يد فريق من الخبراء في Cartlow، ومن ثم إعادة بيعها، في حين يتم تفكيك المنتجات التالفة وإعادة تدويرها.

 

كذلك، يعتزم Cartlow إبرام شراكات مع عدد من قنوات التجزئة والتوزيع مثل شرف دي جي، ونون دوت كوم، وكارفور، وجمبو للإلكترونيات، وإي ماكس، وفيرجن ميجاستور، وغيرها من المتاجر لتحويل مشاكل تكدس المخزون إلى أصول.

 

يهدف التطبيق إلى الهيمنة على السوق عبر تقديم فوائد غير مسبوقة لتجار التجزئة والموزعين الذين يتخلصون بصورة منتظمة من ملايين المنتجات المرتجعة والمكدّسة. وغالباً ما تكون هذه المنتجات في حالة جيدة للغاية وتعمل بكل كفاءة، إلا أن الممارسات غير المستدامة وبعض قواعد الشركات تدفع تجار التجزئة ببساطة إلى التخلص من هذه المنتجات أو بيعها بأسعار مخفضة.

 

ويعتزم التطبيق المستدام تمكين تجار التجزئة والموزعين عبر توفير حل مثالي لإدارة مخزون المنتجات بسلاسة وكفاءة. فمن خلال الاستفادة من المرتجعات أو المنتجات الزائدة لدى تجار التجزئة، يعمل Cartlow على تقليل النفايات وانبعاثات الكربون من خلال برنامج إعادة التدوير وإعادة البيع، ما يقدّم مثالاً يُحتذى به في قطاع التجارة الإلكترونية عبر تعزيز الممارسات المستدامة.

 

تأسس تطبيق Cartlow على يد محمد سليمان، المؤسس المشارك السابق والمدير التنفيذي لشركة هيلبيت (شركة تابعة لسوق دوت كوم واستحوذت عليها شركة أمازون)، وقد تولى سابقاً بناء وقيادة إحدى أكبر عمليات ما بعد البيع وتطبيق يوفر الخدمات حسب الطلب في المنطقة. وبفضل خبرته الإدارية لأكثر من 15 عاماً، والتي اكتسبها خلال عمله لدى عدد من الشركات الرائدة، وجد محمد ثغرة في السوق وفرصة تجارية في قطاع المنتجات المملوكة مُسبقاً والمُجددة.

 

وقال محمد سليمان: “نحن متحمسون للغاية لإطلاق Cartlow، الذي يُعد الحل الأول من نوعه في قطاع التجارة الإلكترونية للمستهلكين وتجار التجزئة والموزعين. باستخدام هذا التطبيق، يستطيع العملاء الحصول على مجموعة من المنتجات عالية الجودة، التي قام فريق من الخبراء باختبارها واعتمادها، ليحظى المستهلك النهائي بالتوفير عند كل عملية شراء. نحن نهدف إلى هيكلة الصناعة رقمياً عبر قناة موثوقة، علاوة على مواصلة دورنا الرائد في إلقاء الضوء على الممارسات غير المستدامة والخطوات اللازمة لإنقاذ البيئة”.

 

تُعد دولة الإمارات العربية المتحدة إحدى أفضل الأسواق في المنطقة لمبيعات التجزئة والخدمات الإلكترونية. وتُقدر قيمة قطاع المنتجات المُجددة والمملوكة مسبقاً بثلاثة مليارات دولار داخل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. ويستقطب هذا النوع من المشاريع قاعدة كبيرة من العملاء في الدول المتقدمة وغير المتقدمة.

 

يقوم Cartlow حالياً بجمع التمويل ليسير بخطى متسارعة نحو الأمام عبر تطوير عمليات التشغيل، والجانب التقني، وعملية استهداف الجمهور والتواصل معه.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزيرا الاتصالات وقطاع الأعمال العام يتابعان مستجدات الموقف التنفيذى لمشروع تطبيق برنامج تخطيط موارد المؤسسات “ERP” بالشركات

كتب ابراهيم احمد  استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس محمد شيمى وزير ...