B آرت ديجيبت و كريم فرانسيس يعرضان أعمال الفن المصري المعاصر لجمهور دولي خلال مهرجان فن ابوظبي - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » تكنولوجيا وإقتصاد » آرت ديجيبت و كريم فرانسيس يعرضان أعمال الفن المصري المعاصر لجمهور دولي خلال مهرجان فن ابوظبي
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

آرت ديجيبت و كريم فرانسيس يعرضان أعمال الفن المصري المعاصر لجمهور دولي خلال مهرجان فن ابوظبي

كتب – ابراهيم احمد

اختتم معرض فن أبوظبي، والذي يُقام برعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، فعاليات اليوم الثالث والأخير من نسخته الحادية عشرة، التي تنظمها دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في منارة السعديات وسط حضور استثنائي لعشاق الفن والمهتمين. وتضمن المعرض الدولي تعاون مثمر بين مؤسسة آرت ديجيبت ورواق كريم فرانسيس جاليري لتقديم بعض من أفضل الأعمال لباقة من الفنانين المصريين المميزين.

تعد مؤسسة آرت ديجيبت أحد أبرز الجهات الاستشارية في مجال الفن في مصر، والتي تهدف لإبراز الفن المصري المعاصر والترويج للمناطق الأثرية في الدولة في نفس الوقت. وشهد مهرجان فن أبوظبي أول مشاركة لآرت ديجيبت في معرض دولي، حيث تركزت أنشطة المؤسسة في السابق على عرض الأعمال الفنية في المواقع الأثرية في مصر.
من جهتها قالت هنا الببلاوي، المديرة التنفيذية لآرت ديجيبت: “لدى غالبية الناس صورة محددة عن مصر، تتركز على آثارها وتاريخها القديم وليس على حاضرها المعاصر وما يكمن فيه من فنون وإبداع، لذلك فإننا رغبنا في تسليط الضوء على الفنانين المصريين المعاصرين الذين يستمرون في إبهار العام بأعمالهم الفنية المذهلة.”
أقيم معرض آرت ديجيبت في مهرجان فن أبوظبي بالتعاون مع جاليري كريم فرانسيس، والتي تم تأسيسها في 1995 بهدف إبراز أعمال الفنانين المصريين المعاصرين باختلاف وسائطها وأساليبها الفنية من خلال عرضها على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.
قال كريم فرانسيس، المالك والمؤسس للرواق: “هذه أول مرة تقام فيها شراكة بين جهتين فنيتين من مصر في تاريخ المعرض: آرت ديجيبت وكريم فرانسيس. يشارك معنا أربعة من الفنانين من أجيال مختلفة وأساليب عمل مختلفة. أولهم هو الأستاذ الكبير الفنان الجميل آدم حنين، بعملين له، عمل نحت ولوحة فنية. بعد ذلك، ستجدون فنان من الجيل الذي يلحقه وهو حازم المستكاوي والذي يعمل بمادة الكرتون والورق والغراء وما غير ذلك. لدينا هنا كذلك الفنان أحمد عسقلاني، من الفنانين المميزين في مصر، بالإضافة إلى ثلاث أعمال للفنانة نهال وهبي.”
شهد مهرجان فن أبوظبي تدفق الزوار من عشاق الفن والمقتنيين ومشاركة أكثر من 50 رواق فني من جميع أنحاء العالم، وكانت مشاركة آرت ديجيبت وجاليري كريم فرانسيس أحد أبرز المشاركات هذا العام حيث تعد أول شراكة مصرية في تاريخ المهرجان الدولي.
وأضافت هنا الببلاوي: “نشكر فريق عمل مهرجان فن أبوظبي على تعاونهم معنا وجعل هذه تجربة إيجابية… أثار المشهد الفني في أبوظبي إعجابنا بشكل كبيرو أسعدنا أن نرى مدى دعم حكومة أبوظبي للفن. هذا هو الدعم الذي يحتاجه مجال الفن، حيث أنه جهد جماعي والنتائج هنا تبدو مبهرة للغاية.”
قدم معرض فن أبوظبي الرائد سلسلةً من الحوارات الثقافية التي تتناول موضوعات ذات أهمية على الساحة الفنية العالمية، مثل دور الفن والهوية الثقافية ومراكز الفنون المعاصرة الناشئة ومنظور الأجيال الفنية الجديدة وغيرها. كما يتخلل المعرض برنامج يومي من عروض الفنون المعاصرة وورش العمل والدورات التدريبية التي تتيح للزوار التفاعل مع الفنانين المشاركين والتعرف عن كثب على تجاربهم.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعيين المهندس محمود بدوى مستشاراً لوزير الاتصالات لشئون التحول الرقمى

كتب ابراهيم احمد  أصدر الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قراراً بتعيين المهندس محمود ...