B تحتفل EQUALS in Tech Awards بخمس مبادرات بارزة لتعزيز المساواة الرقمية بين الجنسين - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » تكنولوجيا وإقتصاد » تحتفل EQUALS in Tech Awards بخمس مبادرات بارزة لتعزيز المساواة الرقمية بين الجنسين
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

تحتفل EQUALS in Tech Awards بخمس مبادرات بارزة لتعزيز المساواة الرقمية بين الجنسين

كتب – إبراهيم احمد

هذا المساء في حفل توزيع الجوائز في مركز مؤتمرات Estrel في برلين ، تم الإعلان عن الفائزين بجوائز EQUALS in Tech Awards لعام 2019  كجزء من برنامج الأنشطة المحيطة بالمنتدى السنوي لإدارة الإنترنت.

الجوائز ، التي تستضيفها EQUALS Global Partnership ، تعترف بالحلول المبتكرة التي تهدف إلى سد الفجوة الرقمية بين الجنسين.

انضم الفائزون هذا العام إلى ممثلين رفيعي المستوى من EQUALS للاحتفال بالاستراتيجيات والمشاريع الناجحة لتعزيز المساواة بين الجنسين في قطاع التكنولوجيا. تم اختيار المبادرات الفائزة من بين 15 من المتسابقين النهائيين البارزين من 12 دولة. قدمت أكثر من 200 مؤسسة مقالات لجوائز هذا العام ، والتي تشمل خمس فئات: الوصول ، المهارات ، القيادة التقنية ، قيادة الشركات الصغيرة والمتوسطة ، والبحث.

“لقد أصبحت جوائز EQUALS في التكنولوجيا تقليدًا سنويًا ولحظة مهمة للتعرف على النساء في المبادرات التقنية في جميع أنحاء العالم” ، قالت جويس Dogniez ، رئيسة اللجنة التوجيهية EQUALS ونائب الرئيس ، المشاركة المجتمعية والتنمية مع مجتمع الإنترنت (ISOC). “في هذا العام ، في منتدى حوكمة الإنترنت ، نحتفل بخمسة فائزين يقومون بعمل ملهم للنهوض بالمساواة بين الجنسين في مجتمعاتهم. أنا فخور جدًا بأن مجتمع الإنترنت استطاع دعم هذه المبادرات ، مع الأخذ في الاعتبار تأثيرها. هذا الحفل ضروري لعرض نماذج الأدوار في شراكة EQUALS. “

2019 EQUALS في الفائزين بجوائز التكنولوجيا

جائزة الوصول

مُنحت جائزة الوصول إلى وكيل Dinarak Mobile Money Female ، وهي شركة أردنية توفر للنساء إمكانية الوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول عبر شبكة من الوكلاء الإناث. تم منح الجائزة إلى أيمن دبابنة ، رئيس قسم تطوير الأعمال والتسويق في Dinarak ، من قبل كلير سيبثورب ؛ رئيسة جمعية النساء المتصلات والمجتمع المتصل في GSMA.

وقال عماد علون مؤسس الرئيس التنفيذي لشركة دينار ، “لدى الأردن واحدة من أكبر الفجوات بين الجنسين في مجال الإدماج المالي في العالم. من خلال توفير الوصول إلى خدمات المال المتنقل الشاملة واستخدامها ، فإننا في Dinarak نهدف إلى بناء جسور عبر هذه الفجوة بين الجنسين في مجتمعنا. تعمل شبكة الوكلاء في Dinarak على تغيير المواقف الاجتماعية بشكل تدريجي وتساعد على القضاء على الحواجز التي تحول دون النمو الشامل والتنمية “.

جائزة المهارات

وذهبت جائزة المهارات إلى مركز تمكين التكنولوجيا النسائي (WTEC) ، وهي منظمة غير حكومية تعمل على تمكين النساء والفتيات من أن يصبحن مهنيات ورائدات أعمال في قطاع التكنولوجيا. تتمثل مهمة المنظمة التي تتخذ من نيجيريا مقراً لها في “تثقيف النساء النيجيريات وتوصيلهن وتمكينهن من خلال المشاركة الفعالة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال التدريب والتوجيه والبحث.” وقد تم تقديم الجائزة إلى مؤسس دبليو تي إي سي والمدير التنفيذي أوريولوا ليسي من قبل سيدريك واتشولز ، رئيس اليونسكو لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم والثقافة والعلوم

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منصة “ممكن” توفر أكثر من 1000 فرصة عمل للسيدات في ملتقي توظيف المرأة

كتب ابراهيم احمد في مبادرة لتحقيق المساواة في سوق العمل وإتاحة الفرصة أمام السيدات لتعزيز ...