B ‘‘‘حوار مجتمعي حول قانون التأمين الصحي والتأمينات الإجتماعية برعاية رئيس إتحاد شباب العمال ‘‘‘ - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » تحقيقات وتقارير » ‘‘‘حوار مجتمعي حول قانون التأمين الصحي والتأمينات الإجتماعية برعاية رئيس إتحاد شباب العمال ‘‘‘
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

‘‘‘حوار مجتمعي حول قانون التأمين الصحي والتأمينات الإجتماعية برعاية رئيس إتحاد شباب العمال ‘‘‘

كتبت : مي مجدي – عضو إتحاد شباب العمال بالقليوبية 

طبقا لتوصيات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أقام اليوم إتحاد شباب العمال بمقره بالمؤسسه الاجتماعية العماليه بشبرا الخيمة…… ندوة عن قانون التأمين الصحي الجديد وقانون التأمينات الإجتماعية الجديد تحت رعاية النائب/ محمد وهب الله رئيس اتحاد شباب العمال.. ونائب رئيس الاتحاد / عبد العزيز سمير والسادة أعضاء مجلس ادارة إتحاد الشباب وبحضور اللجان النقابية للعاملين بالحكومة ومن بينهم اللجنة النقابية لمستشفيات جامعة القاهرة…… والقيادات النقابية عن شركات قطاع الاعمال العام ومن بينهم اللجنة النقابية للعاملين بشركة مصر للسياحة وبعض العاملين بالقطاع الخاص ومن بينهم اللجنة النقابية بالمؤسسة الاجتماعيه العمالية ولفيف من العمالة الغير منتظمة… .. .وبعض من شباب اتحاد العمال …. ..وحديث عن قانون التأمين الصحي الجديد فهو قانون تكافلي يهدف الي رفع المستوي الصحي للمواطنين بجميع فئاتهم تحت مسمي ( العلاج الاسري) ويعد هذا القانون نقله حضارية لتوفير الحماية الطبية الكاملة للأسرة بأكمالها… و يطبق القانون على ٦ مراحل على مدار ١٥ عاما بداية من 2018 حتى 2032 ….
وتغطي منظومة القانون الصحي الجديد جميع الخدمات الطبية للمنتفعين والخاضعين له .
مع العلم أن نسبة اشتراك المواطنين تتراوح بين 1% للموظف من الأجر التأمينى و3% من صاحب العمل شهرياً وفى القانون الجديد ستكون بنفس النسبة و لكن على إجمالى الدخل….
في حين تنشأ ثلاث هيئات تكون معنية بتطبيق القانون الأولى هيئة الرعاية الصحية والثانية هيئة الجودة والاعتماد والثالثة هيئة التأمين الصحي ….
وقد تطرق الحوار أيضآ حول قانون التأمينات الإجتماعية الجديد والذي من المقرر صدور اللائحة التنفيذية للعمل به إعتبارآ من ينارير ٢٠٢٠
وفي نهاية اللقاء تم الرد علي كافة الإستفسارات للعمال وتم الإتفاق علي إقامة دورات تدريبية في مواقع العمل لشرح ماهية قانون التأمين الصحي الجديد وأهميته وقانون التأمينات الإجتماعية الجديد. 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلامية عائشة الرشيد : قرار اغتيال نصر الله

قالت الإعلامية عائشة الرشيدإن قرار اغتيال رئيس حزب الله حسن نصر الله اتخذ الاثنين الماضي ...