B "إيفا فارما" تتعاون مع سابع أفضل جامعة في العالم لتدريب طلاب بمصر - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » الصحة والأسرة » “إيفا فارما” تتعاون مع سابع أفضل جامعة في العالم لتدريب طلاب بمصر
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

“إيفا فارما” تتعاون مع سابع أفضل جامعة في العالم لتدريب طلاب بمصر

كتب – إبراهيم احمد

أشرفت “جامعة لندن”، الكلية المُصنفة كسابع أفضل كلية في العالم، على تدريب 140 طالباً مصرياً بكلية الصيدلة بجامعة نيو جيزة، على أحدث نظم التدريب في العالم بمجال الصيدلة الإكلينيكية، والإنتاج، والتوزيع، والتسويق، وغيرها من مجالات الإدارة الصيدلية داخل مصانع ووحدات شركة “إيفا فارما”، إحدى شركات الأدوية الوطنية الرائدة في مجال صناعة الدواء بمصر والشرق الأوسط.

وأشادت الدكتورة إيمان ماهر، عميد كلية الصيدلة بجامعة نيو جيزة، بالتعاون القائم بين جامعتها والجانب الإنجليزي و”إيفا فارما”، مؤكدة أن تُحالف متميز منقطع النظير يمد الطلاب المصريين بأحدث نظم التدريب عالمياً دون الحاجة لسفرهم لفترات طويلة للتدريب خارج البلاد.

وأضافت عميد صيدلة “نيو جيزة”، في تصريحات صحفية لها اليوم، الطلاب المصريين الخاضعين للتدريب تحسنت مهاراتهم وقدراتهم بصورة ملحوظة، على كافة الأصعدة، مضيفة: “التدريب اللى تم في مصر هو هو التدريب اللى بيتم في إنجلترا، وبنفس الجودة العالية”.

وأوضحت “ماهر”، أن الطلاب حصلوا على شهادات معتمدة باجتيازهم للتدريب، ما سيمثل قيمة مُضافة هامة لهم في حياتهم العملية المقبلة.

وأشارت عميد صيدلة “نيو جيزة”، إلى أنهم كلية الصيدلة الوحيدة المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات للتدريب للطلاب بنظام “الوحدات المتكاملة”، واصفة إياه بمستقبل التدريس في مجال الصيدلة مستقبلاً.

وأوضحت أن 25% من البرنامج التعليمي لطلاب الصيدلة لديهم يعتمد على “الصيدلة الإكلينيكية”، وهو ما يبدأ من العام الدراسي الأول.

وأوضحت أن التدريب في الكلية تُشرف عليها الدكتورة كيت ويتسلي، وهى واحدة من أشهر مؤلفي كتب الصيدلة الإكلينيكية في العالم أجمع، كما أن هناك 3 زيارات سنوية تجرى من قبل قيادات الجامعة البريطانية العريقة للجامعة لبحث التعاون المشترك، وتعميقه.

وقالت إن كل تلك التحركات أسفرت عن تقديم “تعليم عصري ومتميز” لطلاب “صيدلة نيو جيزة”، مشيرة إلى أنه نموذج للتعليم الذي نريده في مصر مستقبلاً.

وأوضحت أن طلاب الكلية يجرون زيارات دورية لـ”لندن” لزياراتها والتدريب هناك، وأصبح بإمكانهم التدريب بأعلى مستويات الجودة لفترة زمنية أطول بعد تنفيذ هذا

وقال الدكتور شريف منير، مدير إدارة التدريب بالشركة المصرية المحتضنة لتدريب الطلاب، إن اولى الدورات التى اختتمت بنجاح كانت لطلاب الفرقة الأولى بكلية الصيدلة بجامعة نيو جيزة، موضحا أنه سيكون هناك دورات أخرى وتعاون مستمر مع الجامعة في فترة لاحقة.

واضاف منير، في تصريحات له اليوم، أن الجامعة طالبت شركته بتوسيع إطار التعاون في التدريب ليشمل دفعات اخرى من طلاب كلية الصيدلة ، وذلك بسبب النتائج المبهرة التى حققتها الدورة التدريبية.

وأوضح أن هذا التعاون يكسب الطلاب خبرات كثيرة في الجوانب العملية والتطبيقية، بالإضافة للجوانب النظرية التى يدرسونها.

وأشار إلى أن شركته حريصة على تأهيل اكبر عدد ممكن من الصيادلة والأطباء الجدد لسوق العمل، وأنهم سيوفرون فرص للانضمام للشركة حال ظهور كوادر شابة بين المتدربين تضيف لأعمالها.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بروتوكول تعاون بين إنيرچيا للصناعات وبهية

كتب ابراهيم احمد وقع المهندس على هشام السويدي نائب رئيس مجلس إدارة إنيرچيا للصناعات-السويدى هلال ...