B "راية" تعيد هيكلة مجوعة أمان للخدمات المالية غير المصرفية - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » تكنولوجيا وإقتصاد » “راية” تعيد هيكلة مجوعة أمان للخدمات المالية غير المصرفية
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

“راية” تعيد هيكلة مجوعة أمان للخدمات المالية غير المصرفية

كتب – ابراهيم احمد 

أعلنت شركة راية القابضة للإستثمارات المالية، عن إتمام إجراءات إعادة هيكلة قطاع الخدمات المالية غير المصرفية بالمجموعة ، تحت منصة واحدة متكاملة تابعة ومملوكة بالكامل لها، وهي شركة أمان هولدنج للخدمات المالية غير المصرفية، برأسمال مدفوع 375 مليون جنيه ، وذلك بعد حصولها على كافة الموافقات الرقابية والحكومية المطلوبة لإتمام عملية إعادة الهيكلة ونقل الأسهم.

وبحسب بيان لـ “راية ” ، تتضمن شركة أمان هولدنج للخدمات المالية غير المصرفية حاليًا 3 شركات تابعة، وهي أمان لخدمات الدفع الإلكتروني، وأمان لتمويل المشروعات متناهية الصغر، وأمان للخدمات المالية.

أوضحت أن شركة أمان للخدمات المالية غير المصرفية ، وهي الشركة الأم ، تمتلك حاليا 148.5 مليون سهم في أمان لخدمات الدفع الإلكتروني ، وهو ما يمثل 99% من إجمالي أسهمها، بالإضافة إلى 12.127 مليون سهم في أمان للخدمات المالية وهو مايمثل 99% من إجمالى أسهمها ، و7.450 مليون سهم في أمان لتمويل المشروعات متناهية الصغر ، وهو مايمثل 74.5% من إجمالي أسهمها.

وبحسب مدحت خليل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة راية القابضة للإستثمارات المالية، فإن إعادة هيكلة ” أمان القابضة” يسهم فى تعزيز الشمول المالى من خلال الوصول إلى شرائح مختلفة ومتنوعة من المواطنين.

يذكر أن شركة أمان للمدفوعات الإلكترونية تأسست عام 2016 ، بهدف إنشاء مجتمع خال من المعاملات النقدية في مصر ، بما يتيح الشمول المالي لكافة المواطنين المصريين ، من خلال تسهيل عمليات الدفع الإلكتروني الأمن والمريح لدى أكثر من 55 ألف نقطة بيع في جميع محافظات الجمهورية.

وتوفر الشركة أكثر من 250 خدمة مختلفة ، منها دفع فواتير المحمول، فواتير المرافق بأنواعها وخدمات تعبئة الرصيد.

أما شركة أمان للخدمات المالية فتأسست عام 2017 لتقديم خدمات التقسيط عبر برامج التقسيط المختلفة ، من خلال أكثر من 250 فرعا متكاملا للشركة في جميع أنحاء الجمهورية..

وتوفر الشركةخدمات البيع بالتقسيط والتمويل الإستهلاكي للعديد من المنتجات الإستهلاكية ، منها الأجهزة الإلكترونية والأجهزة المنزلية وسيارات الركوب بأنواعها والأثاث المنزلي.

وتم تأسيس أمان لتمويل المشروعات متناهية الصغر عام 2018 ، لتوفير حلول مالية مناسبة ومتنوعة للشركات والمؤسسات ورواد الأعمال متناهي الصغر ، والذين لديهم إمكانية محدودة للحصول على تمويل للمشروعات متناهية الصغر ، مدعوما بواسطة الحلول المتكاملة للتكنولوجيا المتقدمة وذلك لجعل عمليات التمويل متناهي الصغر أسهل وأسرع وأكثر إفادة للعميل.

ولدى الشركة حاليا أكثر من 55 فرعا ، وقاعدة عملاء نشطة لأكثر من 50 ألف عميل بجميع أنحاء الجمهورية.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“ضامن للمدفوعات الإلكترونية” توقع عقدًا مع “أكسا لتأمينات الحياة” لدعم أكثر من 120 ألف تاجر في محافظات مصر

كتب ابراهيم احمد  أعلنت شركة “ضامن” للمدفوعات الإلكترونية، الشركة الرائدة في مجال الابتكار في صناعة الدفع ...