B "راية" تعيد هيكلة مجوعة أمان للخدمات المالية غير المصرفية - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » تكنولوجيا وإقتصاد » “راية” تعيد هيكلة مجوعة أمان للخدمات المالية غير المصرفية
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

“راية” تعيد هيكلة مجوعة أمان للخدمات المالية غير المصرفية

كتب – ابراهيم احمد 

أعلنت شركة راية القابضة للإستثمارات المالية، عن إتمام إجراءات إعادة هيكلة قطاع الخدمات المالية غير المصرفية بالمجموعة ، تحت منصة واحدة متكاملة تابعة ومملوكة بالكامل لها، وهي شركة أمان هولدنج للخدمات المالية غير المصرفية، برأسمال مدفوع 375 مليون جنيه ، وذلك بعد حصولها على كافة الموافقات الرقابية والحكومية المطلوبة لإتمام عملية إعادة الهيكلة ونقل الأسهم.

وبحسب بيان لـ “راية ” ، تتضمن شركة أمان هولدنج للخدمات المالية غير المصرفية حاليًا 3 شركات تابعة، وهي أمان لخدمات الدفع الإلكتروني، وأمان لتمويل المشروعات متناهية الصغر، وأمان للخدمات المالية.

أوضحت أن شركة أمان للخدمات المالية غير المصرفية ، وهي الشركة الأم ، تمتلك حاليا 148.5 مليون سهم في أمان لخدمات الدفع الإلكتروني ، وهو ما يمثل 99% من إجمالي أسهمها، بالإضافة إلى 12.127 مليون سهم في أمان للخدمات المالية وهو مايمثل 99% من إجمالى أسهمها ، و7.450 مليون سهم في أمان لتمويل المشروعات متناهية الصغر ، وهو مايمثل 74.5% من إجمالي أسهمها.

وبحسب مدحت خليل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة راية القابضة للإستثمارات المالية، فإن إعادة هيكلة ” أمان القابضة” يسهم فى تعزيز الشمول المالى من خلال الوصول إلى شرائح مختلفة ومتنوعة من المواطنين.

يذكر أن شركة أمان للمدفوعات الإلكترونية تأسست عام 2016 ، بهدف إنشاء مجتمع خال من المعاملات النقدية في مصر ، بما يتيح الشمول المالي لكافة المواطنين المصريين ، من خلال تسهيل عمليات الدفع الإلكتروني الأمن والمريح لدى أكثر من 55 ألف نقطة بيع في جميع محافظات الجمهورية.

وتوفر الشركة أكثر من 250 خدمة مختلفة ، منها دفع فواتير المحمول، فواتير المرافق بأنواعها وخدمات تعبئة الرصيد.

أما شركة أمان للخدمات المالية فتأسست عام 2017 لتقديم خدمات التقسيط عبر برامج التقسيط المختلفة ، من خلال أكثر من 250 فرعا متكاملا للشركة في جميع أنحاء الجمهورية..

وتوفر الشركةخدمات البيع بالتقسيط والتمويل الإستهلاكي للعديد من المنتجات الإستهلاكية ، منها الأجهزة الإلكترونية والأجهزة المنزلية وسيارات الركوب بأنواعها والأثاث المنزلي.

وتم تأسيس أمان لتمويل المشروعات متناهية الصغر عام 2018 ، لتوفير حلول مالية مناسبة ومتنوعة للشركات والمؤسسات ورواد الأعمال متناهي الصغر ، والذين لديهم إمكانية محدودة للحصول على تمويل للمشروعات متناهية الصغر ، مدعوما بواسطة الحلول المتكاملة للتكنولوجيا المتقدمة وذلك لجعل عمليات التمويل متناهي الصغر أسهل وأسرع وأكثر إفادة للعميل.

ولدى الشركة حاليا أكثر من 55 فرعا ، وقاعدة عملاء نشطة لأكثر من 50 ألف عميل بجميع أنحاء الجمهورية.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إيتون الشرق الأوسط تطلق تطبيقاً لإدارة الأصول يهدف إلى مكافحة المنتجات الكهربائية المقلدة

كتب ابراهيم احمد :  أطلقت “إيتون”، الشركة الرائدة عالمياً في حلول إدارة الطاقة الذكية، تطبيقها ...