B "عدو عام": بيان عموم الأديان ينبه الحركة المتطرفة للمجلس المسيحي الكوري - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » الاخبار العالمية » “عدو عام”: بيان عموم الأديان ينبه الحركة المتطرفة للمجلس المسيحي الكوري
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

“عدو عام”: بيان عموم الأديان ينبه الحركة المتطرفة للمجلس المسيحي الكوري

كتب – ابراهيم احمد

أصدر حوالي 50 من القادة الدينيين الكوريين الجنوبيين بيانًا مشتركًا في 28 ديسمبر، أعلنت فيه أن القس المشيخي جون كوانغ هون هو “عدوًا عامًا” له أنشطة مقدسة وأنشطة إجرامية، بسبب القلق والخلاف على خطبته التي تحض على الكراهية ومناهضة الأنشطة الحكومية.

قد استضاف هذا الحدث الاتحاد المسيحي لمكافحة الفساد برعاية جمعية عموم الأديان. في البيان، يستنكر الزعماء الدينيون القس جون بسبب خطاياه التي ترتكب نزاعًا اجتماعيًا وانقسامًا بسبب تصريحاته، بما في ذلك “يا الله، إذا سببت الفوّضة، سأقتلك”، “الإسلام والشذوذ الجنسي هما مرضان”، و”المرأة تقول كلمات الشيطان”.

“قولوا لمؤمنة شابة أن تخلع سراويلها الداخلية وتقول،”أريد أن أنام معك.” إذا قبلت، فهي مؤمنة. إذا رفضت، فهي فضلات”، هكذا قال القس جون في برنامج تدريبي للقساوسة لشرح طريقة لتمييز أتباع الكنيسة “الحقيقيين”.

قد نشأت انتقادات ضد القس جون من العالم الديني عندما قال: “أولئك الذين يؤمنون بالبوذية يجب أن يذهبوا إلى السجن أو الجزيرة غير المأهولة بالسكان”. وفي خطابه الافتتاحي بصفته رئيسًا لـ CCK في فبراير، صرح أن مهمته الرئيسية هي “منع قانون المثلية الجنسية والإسلام ومكافحة التمييز”.

مرة أخرى في أكتوبر 2019، حيث دعا الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن “ابن العاهرة”، قاد القس جون مظاهرة مناهضة للحكومة وأصر على أن الرئيس مون هو جاسوس وهناك 500000 من أتباع كوريا الشمالية “لقيادة البلاد إلى الخراب” عن طريق الاستيلاء عليها من الولايات المتحدة. بعد الحدث، أضاف، “هللويا. لقد حان الوقت الأكثر متعة. الوقت لجمع الهبات”.

أشار ماسيمو إنتروفيني، عالم اجتماع إيطالي ومدير مركز دراسات الأديان الجديدة(CESNUR) باعتبارها أكبر منظمة دولية تدرس الحركات الدينية الجديدة، إلى أن “أنشطة CCK والقس جون كوانغ-هون تثير قلقًا دوليًا. بالإضافة إلى أنشطتهم السياسية الراديكالية، ينشر CCK والقس جون التعصب الديني في كوريا والخارج من خلال خطاب الكراهية والتمييز ضد الجماعات التي يطلقون عليها اسم ’الملحد‘”.

“القلق المتزايد لدى CCK والقس جون يأتي من مسألة دستور كوريا الجنوبية الذي يفرض الفصل بين الدين والدولة. حول النشاط السياسي الذي أشارت إليه وسائل الإعلام الغربية، إن التصرفات والسلوكيات المناهضة للمجتمع والقساوسة والمناهضة الدينية والقومية هي شيء يُطلق عليه ’عدو عام‘”، قال فين. هييوون، ممثل كوريا الجنوبية للقمة البوذية العالمية.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعليم السلام لـ HWPL يتجاوز الحدود :متحدون من أجل السلام بين فلسطين والإحتلال الإسرائيلي

كتب ابراهيم احمد  سيتم عقد معسكر سلام إسرائيل الثالث، بعنوان “مدرسة السلام خارج الحدود التابعة ...