B المفوضون يطلقون حملة "تحويل النطاق العريض للأرواح" في الاجتماع السنوي الخمسين للمنتدى الاقتصادي العالمي في سويسرا - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » تكنولوجيا وإقتصاد » المفوضون يطلقون حملة “تحويل النطاق العريض للأرواح” في الاجتماع السنوي الخمسين للمنتدى الاقتصادي العالمي في سويسرا
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

المفوضون يطلقون حملة “تحويل النطاق العريض للأرواح” في الاجتماع السنوي الخمسين للمنتدى الاقتصادي العالمي في سويسرا

كتب – ابراهيم احمد 

درست لجنة النطاق العريض التابعة لليونسكو المعنية بالتنمية المستدامة التابعة لليونسكو نماذج تمويل جديدة من شأنها أن تساعد في تسريع “التوصيل العالمي ذي المغزى” على هامش الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس ، سويسرا.

اليوم ، ما زال هناك 3.6 مليار شخص غير متصلين. تعيش غالبية الأشخاص غير المتصلين في أقل البلدان نمواً ، حيث يوجد ما معدله شخصان فقط من بين كل عشرة أشخاص على الإنترنت.

وافق المفوضون على أن هناك حاجة إلى بذل جهود محددة الهدف لخفض تكلفة النطاق العريض ، وكذلك سياسات مبتكرة لتمويل نشر البنية التحتية للنطاق العريض على السكان غير المتصلين. سيكون التعاون بين أصحاب المصلحة المتنوعين مفتاحًا لجعل الاتصال العالمي والهادف حقيقة واقعة للجميع.

وقالت بولا إنغابير: “نحن على وشك عصر جديد يتطلب أدوات تمويل سريعة وفعالة ومبتكرة لربط ما تبقى غير متصل. لم تعد الطرق القديمة قادرة على العمل في هذا العصر ولم يعد بإمكاننا تحمل وجود أي شخص خلفه”. وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والابتكار ، جمهورية رواندا ، ويمثل الرئيس بول كاغامي ، الذي يشارك في رئاسة اللجنة.

وقال الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات السلكية واللاسلكية ، هولين تشاو ، “إن توسيع سبل الاستثمار في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات كان دائماً أحد أولوياتي”. “مع دخولنا لعقد جديد ، العقد الأخير لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ، نحتاج إلى حوافز وحلول تمويل جديدة لتهيئة بيئات تفضي إلى الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”.

تشمل “التوصيلية العالمية ذات المغزى” النطاق العريض المتوفر والممكن الوصول إليه وذات الصلة وبأسعار معقولة ، ولكنه أيضًا آمن وموثوق ويمكّن المستخدم ويؤدي إلى تأثير إيجابي. ويدعو أيضًا إلى الحاجة إلى تجاوز وصفات ومشاريع “العمل كالمعتاد” ، ونحو نماذج أكثر تعاونًا تقوم على مشاركة الموارد والمناهج الكلية.

كما درس المفوضون والمشاركون طرق معالجة فجوة الاستثمار الرقمي والسياسات والحوافز للمستثمرين وأصحاب المصلحة الآخرين في الصناعة الرقمية ، وما هي نماذج التمويل المبتكرة التي يمكن توسيعها لتوسيع البنية التحتية …

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعيين المهندس محمود بدوى مستشاراً لوزير الاتصالات لشئون التحول الرقمى

كتب ابراهيم احمد  أصدر الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قراراً بتعيين المهندس محمود ...