B مجلة علاء الدين تتألق فى معرض الكتاب وتبدأ إنطلاقة جديدة لاكتشاف المواهب وإقامة الورش الفنية - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » فن وثقافة » مجلة علاء الدين تتألق فى معرض الكتاب وتبدأ إنطلاقة جديدة لاكتشاف المواهب وإقامة الورش الفنية
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

مجلة علاء الدين تتألق فى معرض الكتاب وتبدأ إنطلاقة جديدة لاكتشاف المواهب وإقامة الورش الفنية

 

فرضت مجلة علاء الدين على مدّار الأيام الأيام الماضية وجودها داخل معرض الكتاب بحضور ونشاط متميز وخلاق خلال هذه الدورة للمعرض حاز إعجاب الأطفال المشاركين فيه .

وظهر هذا واضحاً في جهود القائمين عليها ومن داخل جناح علاء الدين بمعرض الكتاب بجناح الأهرام فكان سعيها لتنمية مواهب الأطفال الفنية، واكتشاف المبدعين منهم وتبنيهم، وبهدف خلق أجواء تفاعلية وفرص التعلم ، فأطلقت مجلة علاء الدين،، مجموعة من الفعاليات والورش الفنية.

تحت رعاية الكاتب الصحفى حسين الزناتي رئيس التحرير وقدمت ومازالت تقدم حزمة متنوعة من الورش الفنية المجانية، منها ورشة الإكسسوارات، ينفذها المدرب مصطفى سعد، وأتاحت تلك الورشة للأطفال إمكانية صنع أشكال مختلفة من الإكسسوارات التي يلبسونها بأنفسهم ، والورش الفنية التي قدمتها الزميلة نهى سعد باستخدام الورق وخامات القص واللصق لصنع حيوانات وطيور مختلفة، وعمل بطل أفلام الكارتون المحبب لهم «سبونج بوب» باستخدام أدوات بسيطة متوافرة في المنزل من الورق والخيوط والألوان المختلفة بالإضافة إلى إعادة تدوير لأشياء مهملة وتحويلها لأشكال مفيدة نافعة. كما تقدم للأطفال خلال الأيام المقبلة ورشاً للعرائس وعمل أشكال حيوانات من الصوف، وغيرها من الورش الأخرى المختلفة، التي يقدمها مجموعة من الفنانين والمصممين المحترفين.

يذكر أن الورش الفنية التي تقيمها مجلة علاء الدين تخلق حالة من التواصل والتفاعل الإيجابي بين الأطفال، وإضفاء عنصري التشويق والمنافسة بينهم أثناء تنفيذ الأعمال الفنية وشخصياتهم المفضلة واختيار الألوان والخامات، كما تساعد على اكتشاف المواهب الفنية لدى الأطفال، ومساعدتهم على صقلها واحتواء الموهوبين منهم، وخلق القدرة على الإبداع والابتكار لديهم.

الورش تقام يومياً بجناح الأهرام، صالة 3، من الساعة الثانية عشرة ظهراً وحتى الرابعة عصرا .

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“صناعة الإعلام والترجمة الإبداعية فى عصر الذكاء الاصطناعى” مؤتمر علمى لكلية الإعلام جامعة النهضة

كتب ابراهيم احمد  تعقد كلية الإعلام واللغات التطبيقية بجامعة النهضة فى 17 يوليو القادم مؤتمرها ...