B فيروس كورونا ينشر فيروس انتهاك حقوق الإنسان والتعصب - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » تحقيقات وتقارير » فيروس كورونا ينشر فيروس انتهاك حقوق الإنسان والتعصب
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

فيروس كورونا ينشر فيروس انتهاك حقوق الإنسان والتعصب

كتب ابراهيم احمد

يثير الانتشار السريع لعدوى فيروس كورونا في كوريا الجنوبية مع وجود العديد من الحالات بين أعضاء طائفة مسيحية تسمى كنيسة شينتشونجي ليسوع مخاوف من أن الكراهية والعداء الموجهين إلى منظمة دينية محددة يزيدان من انتهاكات حقوق الإنسان.

ذكرت المراكز الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها(KCDC)، وهي منظمة تابعة لوزارة الرفاه والصحة، أنه تم تأكيد 123 حالة إضافية بمجموع 556 حالة حتى 23 فبراير. تم العثور على العديد من الحالات المؤكدة في مدينة دايغو ومقاطعة غيونغ سانغ الشمالية.
طلب رئيس الوزراء كوريا الجنوبية، تشونغ ساي كيون، في بيانه العام من المواطنين التعاون مع الحكومة وتجنب التجمعات واسعة النطاق والفيروس لديه معدل وفيات منخفض ويمكن علاجه بشكل كاف عن طريق العزلة المبكرة والعلاج.

ومة كوريا الجنوبية لم تذكر حظر الدخول من الصين، والتي أثارتها باستمرار الجمعية الطبية الكورية وأحزاب المعارضة. بالنسبة إلى التماس وطني عبر الإنترنت إلى المكتب التنفيذي لرئيس كوريا الجنوبية بشأن حظر الدخول، لم تقدم الحكومة أي ردود رسمية على الرغم من الدعم البالغ 760,000 داعمًا. قدمت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية العامة، يونهاب نيوز، العلاقة المحتملة بين تدفق 1000 رحلة مدرسية صينية إلى دايغو في الشهر الماضي.

أصدرت كنيسة شينتشونجي، التي اكتسبت اهتمامًا رئيسيًا بانتشار الفيروسات والرد عليها، بيانًا في نفس اليوم بأن الكنيسة تتعاون تعاونًا وثيقًا مع السلطات الصحية، بما في ذلك تقديم قائمة كاملة بأعضاء كنيسة شينتشونجي في دايغو إلى KCDC، حيث تعرض العديد من أعضاء الكنيسة للفيروس بعد العثور على الحالة المؤكدة رقم 31 من أحد أعضاء الكنيسة.

مع الخوف من زيادة حالات الإصابة، تثير تقارير الصحف الرئيسية ومواقع التواصل الاجتماعي في كوريا الجنوبية أنظارها على كنيسة شينتشونجي، التي يعتبر الكثير منها معلومات مضاربة. نشرت بعض وسائل الإعلام الكورية الجنوبية المملوكة من قبل الجماعات البروتستانتية المحافظة والأصولية التي شجبت شينتشونجي مقالاً يقول إن شينتشونجي أمر أعضائه بالمشاركة في خدمات كنسية أخرى حتى لا يكون فيروس كورونا مشكلة شينتشونجي وحدها.

“بصفتي باحثًا دَرَسَ شينشينجي، أشعر بالقلق إزاء حقيقة أن وسائل الإعلام الدولية التي لا تعرف شيئًا عن ذلك قد” اكتشفت “هذه الكنيسة بين عشية وضحاها بسبب حوادث فيروس كورونا، ونشرت معلومات غير دقيقة وجدوها على مستوى منخفض وقال مصادر الإنترنت”، أعرب البروفيسور ماسيمو إنتروفيني، عالم الاجتماع الإيطالي المعروف للدين والمدير الإداري لـ CESNUR(مركز دراسات الأديان الجديدة).

“الأمر الأكثر إثارة للقلق هو حقيقة أن أعضاء شينتشونجي الذين أصيبوا بالفيروس، والذين هم الضحايا في هذه القصة، يعامَلون بشكل غير عادل من قبل وسائل الإعلام الكورية ويصفون بأنهم “طائفيون”. والأسوأ من ذلك هو أن بعض أعضاء شينتشونجي تعرضوا للإهانة والتمييز وإجبارهم على ترك وظائفهم، باعتبارهم كبش فداء لما أصبح هستيريا وطنية ودولية بشأن الفيروس”.

إن الموقف السلبي ضد الطائفة المسيحية الجديدة هو على أساس المواجهة المستمرة منذ عقود مع الجماعات المسيحية المحافظة والأصولية التي أثار نشاطها السياسي جدلاً حول الفساد، الأمر الذي أثار انفصالًا عن هذه الجماعات والانضمام إلى الحركة المسيحية الجديدة بقيادة شينتشونجي.

“غض البصر وأُذنٌ صماء عن الأنشطة غير القانونية للكنيسة المحافظة في كوريا الجنوبية، مثل الاختطاف والحبس من أجل التحول القسري، أدى إلى عنف ضد الزيادة السريعة لأعضاء شينتشونجي. وقال ويلي فوتر، مدير منظمة حقوق الإنسان بلا حدود(HWRF)، إن تكثيف درجة الكراهية العشوائية التي تروج لها المعلومات التي لا أساس لها في وسائل الإعلام ومنصات التواصل يشكل بالفعل مصدر قلق بالغ ومستمر للانتهاك الجسيم لحقوق الإنسان ضدهم.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس حي مصر الجديدة : الجيش المصري فخر لنا وكل عام ومصر في عزة ونصر

كتب رضا عبد الرحمن : تقدم محمد عبد الوهاب رئيس حي مصر الجديدة بخالص التهاني ...