B أهم خمسة دروس تعلمناها في فترة الحظر - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » تكنولوجيا وإقتصاد » أهم خمسة دروس تعلمناها في فترة الحظر
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

أهم خمسة دروس تعلمناها في فترة الحظر

كتب ابراهيم احمد

على الرغم من أننا لم نتمكن من الذهاب للتعليم أو العمل في المدرسة لبعض الوقت، وهذا لا يعني أننا توقفنا عن التعلم. ولكن في حقيقة الأمر لقد قدم الحظر المقام بسبب فيروس كورونا لنا عددًا من الدروس المهمة. لقد تكيفنا مع العمل والتعليم عن بُعد، وكذلك إقامة المؤتمرات عن بُعد واستمر الأمر على طول الطريق. و إليكم من شركة “إسيت” أهم خمسة دروس مستفادة من الحظر .

 

1. الأدوات المناسبة يمكن أن تجعل المهمة أسهل بكثير
أظهرت لنا العديد من العناصر الأساسية لحياة الحظر أن امتلاك الأدوات المناسبة للعمل هو مفتاح النجاح. وينطبق هذا أيضًا على الأمن السيبراني – خاصة عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على أمن الأطفال عبر الإنترنت. مع التوسع الكبير للمحتوى المتاح على الإنترنت، قد يكون من الصعب تتبع التهديدات الجديدة بالإضافة إلى مراقبة استخدام الأطفال للتكنولوجيا أثناء فترات الحظر. يمكن أن يساعد تثبيت برنامج أمن سيبراني قوي وموثوق به على أجهزتهم في تخفيف العبء وجعل وظائف الوالدين أسهل بكثير.

2. إدارة كلمات المرور تعتبر الطريق إلى الأمام
من السهل إدارة كلمات المرور الفريدة لحسابات مختلفة عندما يكون جهاز الكمبيوتر لديك مخزّنًا عليها بالفعل. لكن الانتقال إلى العمل عن بُعد يعني بالنسبة للكثيرين تغيير الأجهزة – وفقدان كلمات المرور . يمكن لبرامج إدارة كلمات المرور حل هذه المشكلة لأنه يساعد المستخدمين في الحفاظ على أمن كلمات المرور المعقدة والفريدة والمتاحة للاستخدام من أجهزة مختلفة، حتى مع زيادة وقت إستخدامنا على الإنترنت.

3. ليس كل وقت تقضية أمام شاشة أجهزتك هو وقت سيئ
كشف الحظر عن مجموعة من الموارد القديمة والجديدة عبر الإنترنت والتي يمكن أن تكون مسلية ومثرية. فتح ومشاهدة المحتوى من مؤسسات مثل المسرح الوطني والأكاديمية الملكية بلندن وروزيتا ستون، بمثابة ثروة من الفرص الجديدة للأطفال والكبار على حد سواء. نقضي الاَن وقت أطول بكثير أمام شاشات الأجهزة. وهنا يأتي التهديد المتزايد للتصيد الاحتيالي، وهو خطر يمكننا تخفيفه من خلال التأكد من البحث عن الموارد عبر المواقع الموثوقة والروابط التي يمكن التحقق منها.

4. تحتاج الأجهزة الشخصية إلى الأمان أيضًا
بدأ الكثير منا العمل من المنزل دون سابق إنذار وبدون الموارد التي اعتدنا عليها. مما يعني العمل على الأجهزة الشخصية بدلاً من أجهزة العمل، والتي غالبًا ما تكون غير محمية بشكل جيد. يستخدم الكثير منا الأجهزة المحمولة الشخصية للعمل بشكل أكبر، من المهم الاَن تأمينها بشكل صحيح. إن تثبيت برامج الحماية مثل “أمن إسيت للأجهزة المحمولة” ESET Mobile Security وممارسة النظافة السيبرانية الجيدة يقدم شوطًا كبيرًا للبقاء أكثر أمانًا على أجهزتنا الشخصية.

5. نحن جميعًا في هذا الأمر معًا
هناك الكثير مما قمنا به خلال الأشهر القليلة الماضية كان متجذرًا في العمل الجماعي من تحية ودعم العاملين في مجال الرعاية الصحية إلى شراء البقالة للجيران المسنين. عندما نتعاون جميعًا ونقوم بدورنا، يمكن أن تكون النتائج مذهلة ولا يختلف الامر في الأمن السيبراني. تساعد الأشياء الصغيرة التي نقوم بها معًا على جعل الجميع أكثر أمانًا وتسمح لنا جميعًا بالاستمتاع بالإنترنت أكثر.

إذا كان بإمكاننا أن نتذكر هذه الدروس مع زيادة أوقات الحظر، فقد تصبح الحياة عبر الإنترنت أفضل قليلاً من تلك التي تركناها وراءنا.

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Infinix تحتل المركز الخامس في أكثر من 20 سوقًا رئيسيًا حول العالم

كتب إبراهيم أحمد  تواصل Infinix، العلامة التجارية الرائدة الموجهة للشباب، تحقيق نجاحات مستمرة في أسواق ...