B تطالب المنظمات غير الحكومية في الأمم المتحدة والقادة الدينيون بتصحيح القمع وانتهاك حقوق الإنسان ضد الدين - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » تحقيقات وتقارير » تطالب المنظمات غير الحكومية في الأمم المتحدة والقادة الدينيون بتصحيح القمع وانتهاك حقوق الإنسان ضد الدين
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

تطالب المنظمات غير الحكومية في الأمم المتحدة والقادة الدينيون بتصحيح القمع وانتهاك حقوق الإنسان ضد الدين

كتب ابراهيم احمد

ترفع المنظمات غير الحكومية بالاشتراك مع الأمم المتحدة والمجتمعات الدينية في العالم أصواتها حول الحاجة إلى تصحيح الاضطهاد غير اللائق وانتهاك حقوق الإنسان ضد مجموعة دينية في كوريا الجنوبية تسمى كنيسة شينتشونجي ليسوع.
قدمت 11 منظمة غير حكومية بما في ذلك التنسيق الأوروبي للجمعيات والأفراد من أجل حرية الضمير (CAP-LC) تقريرًا عن “التقرير السنوي لمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان” إلى الأمين العام للأمم المتحدة في الدورة الرابعة والأربعين في مجلس حقوق الإنسان بجمعية الأمم المتحدة. التقرير بعنوان “كبش فداء لأعضاء شينتشونجي لـ COVID-19 في جمهورية كوريا”.
بالإشارة إلى تقرير لجنة الولايات المتحدة الأمريكية للحرية الدينية الدولية، قال التقرير المقدم إلى الأمم المتحدة: “شينتشونجي كانت تعاني من مضايقات من حكومة ومجتمع كوريا الجنوبية. على الرغم من أن بعض الإجراءات الحكومية يبدو أنها مدفوعة بمخاوف صحية عامة مشروعة، يبدو أن إجراءات أخرى تبالغ في دور الكنيسة في تفشي المرض”.
وتابع “أغلقت حكومة سيول كنائس شينتشونجي في العاصمة د، واتهمت بعض الجماعات البروتستانتية الرئيسية الكنيسة بنشر المرض عمداً”.
وذكر التقرير أن “الفيروس لا يمكن أن يكون عذرا لانتهاك حقوق الإنسان والحرية الدينية لمئات الآلاف من المؤمنين. يجب إنهاء التعصب والعنف والتمييز ضد شينتشونجي”.
بدأت المجتمعات الدينية بإصدار بيانات للدعوة إلى تحسين المعاملة غير المتكافئة ضد شينتشونجي.
“إن أخبار الرئيس لي وشينتشونجي يتم تحديدها وإلقاء اللوم عليها في نشر COVID-19 ومقاضاتها وهي مقلقة للغاية لجميع قادة الأديان الذين يقدرون حرية الدين وحماية حقوق الإنسان. قال السيد شيخ موسى دراميه، رئيس المركز الثقافي الإسلامي في أمريكا الشمالية: “إن هذا الإجراء الضار سيكون له تداعيات مخيفة عبر العالم الديني”.
وشدد سوامي فيداناند ساراسواتي من آريا ساماج بجنوب أفريقيا على التسامح والانسجام. “كأعضاء في HWPL، هدفنا الأساسي هو الوحدة والمساواة والاحترام والتسامح. معا فقط يمكننا التغلب على التحديات الهائلة التي نواجهها. متحدون نقف مقسمون نسقط. دعونا نتحد وندعم بعضنا البعض ونوقف هذه المحاولات غير المبررة لتشويه النوايا النقية والأعمال الصالحة”.
في الآونة الأخيرة، شجع الرئيس لي من كنيسة شينتشونجي ليسوع الأعضاء الذين تعافوا من الكورونا على الانضمام طوعًا للتبرع بالبلازما. وقال حوالي 4,000 عضو تم شفائهم إنهم على استعداد للتبرع بالبلازما للبحث في علاج جديد.
وقال إن هناك دوافع سياسية لاضطهاد كنيسة شينتشونجي ليسوع وHWPL(منظمة سلام غير حكومية) من خلال “استخدامنا(شينتشونجي)، ضحايا COVID-19، كبش فداء لهم من أجل إخفاء أخطائهم.” وأضاف: “يجب وقف اضطهاد منظمات السلام والمنظمات الدينية وانتهاك حقوق الإنسان في كوريا”.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلامية عائشة الرشيد : القوات المسلحة المصرية : اللي يقرب من مصر حنشيله من على وجه الأرض!!

قالت الإعلامية عائشة الرشيدإن القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى فريق اول عبدالمجيد ...