B زعماء العالم يحثون حكومة كوريا الجنوبية والأمم المتحدة على تصحيح الاضطهاد الديني باسم الحجر الصحي لـ COVID-19 - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » تحقيقات وتقارير » زعماء العالم يحثون حكومة كوريا الجنوبية والأمم المتحدة على تصحيح الاضطهاد الديني باسم الحجر الصحي لـ COVID-19
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

زعماء العالم يحثون حكومة كوريا الجنوبية والأمم المتحدة على تصحيح الاضطهاد الديني باسم الحجر الصحي لـ COVID-19

كتب ابراهيم احمد

مع استمرار انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، تتصاعد أصوات المجتمع الدولي لوقف الاضطهاد الديني الذي يحدث في كوريا الجنوبية ، والمعروف بالحالة النموذجية للحجر الصحي لـ COVID-19.


في 17 أغسطس، أرسل تحالف القادة الكاريبيين من أجل السلام (CCLP) المؤلف من القادة السابقين والحاليين في منطقة البحر الكاريبي، بمن فيهم الرئيس السابق لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، رسالة مشتركة إلى وزيرة خارجية كوريا الجنوبية كانغ كيونغ-هوا ومفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليت.
في الرسالة، قالوا إن الحكومات، حتى استجابة لإلحاح الوباء، يجب أن تتحمل مسؤولية حماية حقوق الإنسان بغض النظر عن الدين أو العرق أو العرق أو الوضع الاجتماعي والاقتصادي، وأعربوا عن قلقهم بشأن القمع المستمر ضد كنيسة شينتشونجي، طائفة مسيحية مقرها كوريا الجنوبية عانت من عدوى جماعية غير متوقعة في بداية هذا العام.
قبل هذه الرسالة المشتركة، قدمت 11 منظمة غير حكومية، بما في ذلك التنسيق الأوروبي للجمعيات والأفراد من أجل حرية الضمير (CAP-LC) “التقرير السنوي لمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان”بشأن التمييز المستهدف بشكل غير لائق ضد كنيسة شينتشونجي إلى الأمم المتحدة الأمين العام.
كان التقرير السنوي بعنوان “كبش فداء أعضاء شينتشونجي لـ COVID-19 في جمهورية كوريا”.
أشارت الرسالة بإيجاز إلى الحقائق المحيطة بشينتشونجي وCOVID-19 على النحو التالي؛
تم تقديم Covid-19 إلى كوريا الجنوبية من الصين.
وفقًا للمراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، كان الفيروس منتشرًا بالفعل في مدينة دايجو قبل تأكيد (شينتشونجي) المريض 31 (في دايجو).
ساهم رفض الحكومة لإغلاق الحدود مع الصين بشكل كبير في تفشي المرض.
في مواجهة الاستياء العام المتزايد من أن الحكومة لم تفرض قيودًا على السفر إلى الصين، أمرت وزيرة العدل تشو مي-آي النيابة العامة بالتحقيق في شينتشونجي.
وأكد نائب وزير الصحة أن قائمة معلومات الهوية الخاصة التي تم جمعها لا تختلف كثيرا عن تلك التي جمعتها وفحصتها الحكومة.

ألقت النيابة القبض على مسؤولي شينتشونجي على أساس أن قائمة أعضاء الجماعة التي قدمتها شينتشونجي لم تكن كاملة.
بالإشارة إلى تقرير “صحيفة وقائع عن الاستجابة العالمية لفيروس كورونا (COVID-19) وتأثير ذلك على الممارسة الدينية والحرية الدينية” الصادر عن لجنة الولايات المتحدة للحرية الدينية الدولية (USCIRF)، أكدت الرسالة المشتركة أن كوريا الجنوبية توفر مثال حي على كيف يمكن لحالات الطوارئ الصحية العامة أن تزيد من المخاطر على الجماعات الدينية المهمشة.
وأشاروا إلى أن صمت الحكومة الكورية الجنوبية بشأن الوضع الحالي من شأنه أن يشكل سابقة عالمية خطيرة للسماح بالاضطهاد والعنف والمضايقات المماثلة ضد الأقليات الدينية الأخرى، وحثوا الحكومة الكورية بشدة على “المضي قدمًا لإنهاء هذا التمييز.”

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلامية عائشة الرشيد : القوات المسلحة المصرية : اللي يقرب من مصر حنشيله من على وجه الأرض!!

قالت الإعلامية عائشة الرشيدإن القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى فريق اول عبدالمجيد ...