B مؤتمر دولي يشيد بتجربة عمان في الاهتمام بالشباب - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » الأخبار العربية » مؤتمر دولي يشيد بتجربة عمان في الاهتمام بالشباب
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

مؤتمر دولي يشيد بتجربة عمان في الاهتمام بالشباب

كتب إبراهيم احمد

تأتي مشاركة سلطنة عُمان، ممثلة للاتحاد البرلماني الدولي في المؤتمر الإقليمي عن “حق الشباب في المشاركة في الحياة السياسية” الذي ينظمه المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا التابع للمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، انطلاقاً من اهتمامها بالشباب باعتبارهم مستقبل الأمة الواعد.

أكدت الدكتورة ريا المنذرية ممثلة الاتحاد البرلماني الدولي، أهمية المشاركة السياسية للشباب والنساء باعتبارها من الركائز الأساسية للحوكمة الشاملة؛ وإشراك الشباب والشابات في العملية السياسية بالشكل المطلوب.

واستعرضت المنذرية تجربة سلطنة عُمان في مجال الاهتمام بالشباب، والمكتسبات التي تحققت للشباب العماني في المجالات الاجتماعية والسياسية والتنموية قائلة: تولي قيادة السلطنة اهتماما بالغاً بالشباب، ولقد تعددت وتدرجت المؤسسات المعنية بقطاع الشباب في السلطنة، كان آخرها اللجنة الوطنية للشباب التي تضم 28 عضوًا من مختلف القطاعات، لا تتجاوز أعمارهم 40 عاما.

كما أن مجلس الشورى العُماني وهو المجلس المنتخب، يضم بين أعضائه في الفترة الحالية ما لا يقل عن 26.7% من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 30 – 40 عاما، مما يؤكد أن المجتمع العماني أيضا يضع كامل ثقته في هذا القطاع الحيوي الذي يشكل أولوية قصوى في مختلف بلدان العالم. وتعد لجنة الشباب والموارد البشرية واحدة من أهم لجان مجلس الشورى المعنية بقضايا الشباب وتحدياتهم.

عن admin

2 تعليقات

  1. Hi i am kavin, its my first occasion to commenting anywhere, when i read this post i thought i could also create comment due to this good article. Malinda Ahmad Rosabelle

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خادم الحرمين الشريفين يُطلع مجلس الوزراء السعودي على مضمون الرسالة التي تلقاها من الرئيس السيسي

كتب ابراهيم احمد عقد مجلس الوزراء السعودي جلسته امس الثلاثاء ـ عبر الاتصال المرئي ـ، ...