B سيعقد المؤتمر القاري لثقافة السلام من خلال التعليم عبر الإنترنت - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » الاخبار العالمية » سيعقد المؤتمر القاري لثقافة السلام من خلال التعليم عبر الإنترنت
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

سيعقد المؤتمر القاري لثقافة السلام من خلال التعليم عبر الإنترنت

كتب إبراهيم احمد

سيعقد المؤتمر القاري للسلام عبر الإنترنت في 24 يناير 2021، بحضور حوالي 2,000 مشارك من 17 دولة، بما في ذلك الفلبين والهند وأستراليا وكوريا الجنوبية.

تستضيف هذا المؤتمر منظمة السلام الدولية غير الحكومية التي تتخذ من كوريا مقراً لها، وهي منظمة الثقافة السماوية، السلام العالمي، وإحياء النور(HWPL) التابعة للأمم المتحدة DGC والمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

يتم تنظيم مؤتمر السلام الافتراضي هذا احتفالًا بالذكرى السنوية السابعة ليوم السلام HWPL في 24 يناير والذي تم تحديده من قبل مقاطعة ماجوينداناو في الفلبين للاحتفال باتفاقية السلام في مينداناو في 24 يناير 2014.

 

تم اقتراح الاتفاقية من قبل رئيس مان هي لي لـ HWPL ووقعها قادة الحكومة والدين والمجتمع المدني للمشاركة في جهود بناء السلام لإنهاء الصراع المستمر منذ عقود.

 

ومنذ ذلك الحين، أقيمت المناسبة التذكارية السنوية مثل مهرجان السلام الكبير ومسيرات السلام الدولية ومعارض السلام في المتاحف المحلية والمؤتمرات بين الأديان للاحتفال باتفاقية السلام وزيادة الوعي بالسلام بين المواطنين في المنطقة.

 

ناقش الحدث التاريخ والقضايا الحالية وخطط السلام على المدى الطويل في مينداناو كمجموعة من نماذج بناء السلام القائمة على تعاون الجهات الفاعلة في مختلف المجالات مع الأحداث التي رفعت الوعي بالحاجة إلى تأمين سلام مستدام.

 

تحت عنوان “دور تعليم السلام في بناء عالم يسوده السلام”، يهدف الاحتفال هذا العام، تماشياً مع اليوم الدولي للتعليم، إلى إنشاء منصة عالمية لمعلمي السلام لتنفيذ تعليم السلام في النظام التعليمي لكل بلد.

 

على الرغم من أن الحدث مفتوح على الإنترنت هذا العام بسبب COVID-19، فمن المتوقع أن يحضر أكثر من 2,000 مشارك، بما في ذلك السياسيين والزعماء الدينيين والشخصيات الاجتماعية والمعلمين.

 

سيشمل المؤتمر القاري تخريج طلاب تعليم السلام، ومراسم تعهد السلام، والعديد من العناوين المتعلقة بقيمة تعليم السلام.

 

قال مسؤول في HWPL: “من خلال الذكرى السابعة ليوم السلام HWPL 24 يناير، نهدف إلى زيادة الوعي بأهمية تعليم السلام وثقافة السلام. ستكون فرصة لتنشيط الأشخاص في جميع أنحاء العالم الذين يعانون حاليًا من أعمال عنف ونزاعات مختلفة، لا سيما منذ ظهور COVID 19، بأمل وروح السلام.

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعليم السلام لـ HWPL يتجاوز الحدود :متحدون من أجل السلام بين فلسطين والإحتلال الإسرائيلي

كتب ابراهيم احمد  سيتم عقد معسكر سلام إسرائيل الثالث، بعنوان “مدرسة السلام خارج الحدود التابعة ...