B "جنرال إلكتريك" تتعاون مع "كابيتا" لتعزيز نمو منظومة ريادة الأعمال في العراق - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » تكنولوجيا وإقتصاد » “جنرال إلكتريك” تتعاون مع “كابيتا” لتعزيز نمو منظومة ريادة الأعمال في العراق
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

“جنرال إلكتريك” تتعاون مع “كابيتا” لتعزيز نمو منظومة ريادة الأعمال في العراق

كتب إبراهيم احمد

 أطلقت  “جنرال إلكتريك” وبالتعاون مع “كابيتا”، مؤسسة دعم ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة،   مبادرة “طاقات” لدعم الشركات متناهية الصغر، في خطوة تنسجم في المضمون والأهداف مع التزامها المستمر بدعم العراق وشعبها لدفع عجلة التقدم الاقتصادي والاجتماعي.

وفي ضوء الشراكة الجديدة، ستقدم شركة “جنرال إلكتريك” دعمها لـ50 شركة متناهية الصغر تعود ملكيتها لعراقيين شباب في العراق، عبر تقديم دورات تدريبية على التسويق ومزاولة الأعمال. ويهدف البرنامج إلى مساعدة رواد الأعمال العراقيين الشباب على توسيع أعمال شركاتهم. وتستهدف المبادرة منصات التجارة الإلكترونية، وصناعات المواد الغذائية، والتصنيع، والزراعة، والحلول التقنية، والمشاريع المبتكرة في قطاعي الطاقة والرعاية الصحية.

وفي هذا السياق، قال رشيد الجنابي الرئيس التنفيذي لشركة “جنرال إلكتريك” في العراق: “تلعب الشركات الصغيرة دوراً حيوياً في دفع عجلة التقدم في البلاد من خلال مساهمتها في توفير فرص العمل للشباب، وتعزيز المرونة الاقتصادية ودعم نمو سلسلة القيمة المحلية. وباعتبارنا شريكاً موثوقاً لنمو العراق منذ زمن طويل، نؤمن بأهمية دعم الجيل المقبل من رواد الأعمال وإثراء حياتهم بالمشاعر الإيجابية من خلال هذا البرنامج. كما أننا ملتزمون بدعم البلاد وشعبها ونحرص على تمهيد طريق رواد الأعمال لتأسيس شركات صغيرة تتمتع ببيئة أعمال حيوية، وتعزز بيئة الأعمال الإيجابية وترسخ ثقة الشباب في العراق من خلال إطلاق مكامن إبداعهم، وتمكينهم من الابتكار والكشف عن إمكانات ريادة الأعمال الكامنة فيهم”.

وبدوره قال مجاهد ويسي الرئيس التنفيذي لشركة “كابيتا”: “باعتبارنا شركة من القطاع الخاص متخصصة في التنمية والتطوير، نلتزم في ’كابيتا‘ بتحسين منظومة أعمال الشركات متناهية الصغر في العراق، ويتمحور هدفنا حول دعم المشاريع الناشئة ومنظومة ريادة الأعمال والمواهب الصاعدة وتمكينهم من إطلاق أقصى إمكاناتهم. وتواصل شركة ’جنرال إلكتريك‘ دعم رواد الأعمال الشباب في العراق وتمكينهم من فهم أسس التسويق والمبيعات والتصنيع المحلي، وتمنحهم فرصة اكتساب المعارف من نخبة من أبرز الشخصيات المتمرسة في القطاع. ولاشك أن هذه المبادرة ترسي نموذجاً رائداً لتبادل المعارف وصقل المهارات، والتي تعتبر مقومات رئيسية لنجاح الشركات متناهية الصغر”.

وتبدأ الشركات الصغيرة أعمالها عادة بميزانيات صفرية وتعتمد على إيراداتها لشراء المواد الأولية، ويمكنها اليوم الاستفادة من جلسات التدريب العميق والخدمات التي تقدمها “جنرال إلكتريك” لدعم عملياتها على مستويات الإنتاج أو التسويق أو المبيعات. وللمشاركة في البرنامج، يتعين على ملاك الشركات في العراق إرسال طلبات المشاركة عبر الإنترنت مع تفاصيل الشركة والخدمات الراغبين بتطويرها. وستدعم “جنرال إلكتريك” الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر برامج تطوير الاستثمار والتسويق.

وستقوم لجنة من الخبراء بتقييم طلبات المشاركة لاختيار 50 شركة صغيرة، وستقدم “جنرال إلكتريك” خدماتها ودعمها بناءً على متطلبات مالك الشركة وتوصيات اللجنة. وسيتم تنظيم جلسات إرشاد مع تحديد مهام للمتابعة والتوجيه. وتبلغ مدة برنامج الإرشاد ثلاثة أشهر.

وتمتلك “جنرال إلكتريك” أكثر من 300 موظفاً في العراق حالياً، بما يشمل موظفي “فيلدكور” المتخصصين بتقديم الخدمات، وتنتشر فرق عمل الشركة في أرجاء البلاد، حتى في أصعب أماكنها، لتوفير الطاقة في الأماكن الأكثر حاجة لها وتقديم الخدمات لقطاع الرعاية الصحية. وتبلغ نسبة العراقيين نحو 95% منهم، ويبذلون جهوداً حثيثة لوضع بصمة إيجابية في مجتمعاتهم .

 

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اندرايف تحتفل بمناسبة الوصول إلى 5 مليار رحلة منذ انطلاق أعمالها عام 2012

كتب ابراهيم احمد  بحلول سبتمبر 2024 احتفلت إندرايف، المنصة الرائدة عالميًا في مجال النقل الذكي ...