B ندوة دولية عبر الإنترنت من قبل وسائل الإعلام الآسيوية والأفريقية تشخيص COVID-19 والتغيير الاجتماعي مع التركيز على بناء السلام - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » الاخبار العالمية » ندوة دولية عبر الإنترنت من قبل وسائل الإعلام الآسيوية والأفريقية تشخيص COVID-19 والتغيير الاجتماعي مع التركيز على بناء السلام
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

ندوة دولية عبر الإنترنت من قبل وسائل الإعلام الآسيوية والأفريقية تشخيص COVID-19 والتغيير الاجتماعي مع التركيز على بناء السلام

كتب إبراهيم احمد

 

عُقدت ندوة دولية عبر الإنترنت حول “صوت السلام: في 13 فبراير 2021، منظور إعلامي حول COVID-19 والتغيير الاجتماعي” لمناقشة محتويات الاستجابات الوطنية للجوانب السياسية، الاقتصادية والاجتماعية تحت التأثير الشديد للوباء.

شارك في استضافة هذا الحدث Risingbd من بنغلاديش، The DAWN من جنوب السودان، PTV World  من الباكستان، ومنظمة غير حكومية تابعة للأمم المتحدة تسمى الثقافة السماوية، السلام العالمي، وإحياء النور (HWPL) ومقرها في كوريا الجنوبية.

صرح الدكتور جافيد علي كالهولو، كبير المنتجين في PTV World، أن العالم شهد أمراضًا كارثية في القرن الجديد من أنفلونزا الخنازير إلى إبلولا قبل COVID-19. ودعا إلى التعاون الدولي من أجل “مكافحة التهديد الحالي للفيروس بشكل جماعي والمشاركة في النهج المعرفي تجاه عالم ما بعد الوباء.”

ذكر السيد نبيل ترمازي، مستشار البث ومدير البرامج في معهد آسيا والمحيط الهادئ لتطوير البث (AIBD)، أن مسؤولية وسائل الإعلام في الدول الديمقراطية قد نمت “لتبديد المفاهيم الخاطئة والتخوفات والمعلومات الخاطئة” ، إضافة إلى وظائف الإعلام والتثقيف . ولمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد COVID-19، اقترح بناء القدرات للصحافة السليمة من العاملين في وسائل الإعلام الدولية في حالة مكافحة المعلومات المضللة المتعلقة بالوباء مع المنظمات الدولية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية واليونسكو.

أوضح السيد ابن القيم سوني، رئيس التحرير الفرعي لـ Risingbd والممثل والمخرج المستقل للأفلام، أن الظواهر الحالية لـ COVID-19 لها نتائج مختلطة. في حالة بنغلاديش، قال إن الخسائر في الأرواح والانكماش الاقتصادي الناجم عن الإغلاق يتعايشان مع الانخفاض الكبير في مستوى التلوث في أنهار البلاد مما أدى إلى التنوع البيولوجي.

قال السيد أوكيش فرانسيس، نائب رئيس تحرير صحيفة The Dawn: “جنوب السودان هو أحدث دولة على وجه الأرض، بعد أن حصل على استقلاله عن السودان في عام 2011، ولكن الأزمة السياسية بعد عامين تركته ينزف”. للاستجابة لضعف البنية التحتية والخدمات الصحية والأداء الاقتصادي في الدولة والمنطقة، سلط الضوء على ضرورة توفير المعرفة والمهارات اللازمة لتحقيق مستقبل مستدام للسلام والأمن، بدلاً من الصدقات.

يقول السيد سوبالاك غانجاناخوندي، محلل جنوب شرق آسيا في تايلاند ومقره بانكوك، إن البلاد “ما زالت تكافح لاحتواء انتشار المرض الفتاك” والاحتجاج الديمقراطي الطلابي الأخير، والذي “امتد أيضًا إلى ميانمار المجاورة بعد أن قام الجيش تلك الدولة بانقلاب في فترة ما قبل فجر 1 فبراير”. وأضاف أن مطالب الاحتجاج يجب أن تؤخذ على محمل الجد “لتحقيق ديمقراطية حقيقية واستقرار وسلام في البلاد”.

أشار الدكتور إيان سيو، المدير العام لـ HWPL، إلى أن النظام الانتخابي المختل الأخير في تايلاند وكوريا الجنوبية وعدم الرضا العام عن القيادة الحالية خلال الوباء جلب عدم اليقين بشأن النظام الديمقراطي للبلدين. وأشار إلى أن إعطاء الأفكار والإلهام للشباب هو مسؤولية إعلامية وتفاني من أجل المستقبل مع المجتمعات المسالمة.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعليم السلام لـ HWPL يتجاوز الحدود :متحدون من أجل السلام بين فلسطين والإحتلال الإسرائيلي

كتب ابراهيم احمد  سيتم عقد معسكر سلام إسرائيل الثالث، بعنوان “مدرسة السلام خارج الحدود التابعة ...