B منظمة " HWPL" تصدر بيانا حول أزمة حقوق الانسان في ميانمار - جريدة الوطن العربي
عاجل
الرئيسية » الاخبار العالمية » منظمة ” HWPL” تصدر بيانا حول أزمة حقوق الانسان في ميانمار
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

منظمة ” HWPL” تصدر بيانا حول أزمة حقوق الانسان في ميانمار

كتب إبراهيم احمد

اعربت منظمة الثقافة السماوية للسلام العالمي، وإحياء النور (HWPL ) عن قلقنا العميق للتهديدات الخطيرة لحقوق الإنسان إزاء الوضع في ميانمار، والذي تسبب في سقوط ضحايا بشرية .

مضيفه في بيانها الصادر اليوم، أدت الجهود الأخيرة التي بذلها جيش ميانمار لقمع الاحتجاجات السلمية إلى سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى وان العدد لا يزال في ازدياد.

ووجهت إلى أنه يجب عدم تجاهل حياة الإنسان في أي ظرف من الظروف ولا يمكن الي تضارب في المصالح أن يبرر العنف ضد المدنيين، و لا أن تغلب أي مصلحة ألي مجموعة على حياة الانسان.

وأشار البيان إلى أن  استخدام العنف لقمع الاحتجاجات السلمية وإسكات الصوات من أجل التغيير يتعارض مع
إرادة شعب ميانمار.و على السلطات احترام حقوق الإنسان  وحرية التعبير للشعب.

وقالت المنظمة اننا ندعو جميع الاطراف المعنية في ميانمار إلى إعراب عن الاسف إزاء الوضع الجاري والانخراط في حوار من أجل السعي إلى حل سلمي.

و نحن على ثقة من أن المجتمع الدولي سوف يدعم هذا الجهد الذي سيساهم في األمن والسالم ليس فقط في جنوب شرق آسيا ولكن أي ًضا في أجزاء أخرى من العالم.

ونحن، HWPL ،جنبًا إلى جنب مع أعضائنا في جميع أنحاء العالم، نشعر بقلق عميق إزاء الضرر الذي يلحق بالمدنيين بسبب تصاعد العنف في ميانمار. يتركز االهتمام الدولي على ميانمار، وسيتذكر التاريخ هذه اللحظات. يجب حل الوضع بطريقة عادلة وسلمية أي ًضا من
أجل الجيل الصاعد، الذي سيتعلم من هذه األزمة لبناء مستقبله. ندعو جميع الاطراف إلى وبدالً من ذلك تسوية األزمة من خالل الحوار والتوافق على أساس الكف عن القمع أو القوة والاحترام المتبادل والتفاهم. وندعو األمم المتحدة إلى اتخاذ تدابير فع الة لحماية حقوق اإلنسان
وسالمة شعب ميانمار.

نطالب أسرة السلام العالمية بإصدار بيانات تحث السلطات والمدنيين في ميانمار على مواصلة الحوار والسعي إلى حل سلمي من أجل إعادة السلام في البلد.
وندعو الله بالمنظمة HWPL وجميع أعضائنا حول العالم عن أملهم في أن يتم حل الأزمة المستمرة في ميانمار بشكل سلمي من خلال الحوار وليس العنف، وندعو المجتمع الدولي الانضمام إلينا.

مان هي لي، رسول السالم من HWPL،
وأعضاء HWPL حول العالم

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعليم السلام لـ HWPL يتجاوز الحدود :متحدون من أجل السلام بين فلسطين والإحتلال الإسرائيلي

كتب ابراهيم احمد  سيتم عقد معسكر سلام إسرائيل الثالث، بعنوان “مدرسة السلام خارج الحدود التابعة ...