B بقلم القاضي الدولي د.شمس عبدالله العمرو.. الإمارات العربية المتحدة الهجرة الرقمية - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » تحقيقات وتقارير » بقلم القاضي الدولي د.شمس عبدالله العمرو.. الإمارات العربية المتحدة الهجرة الرقمية
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

بقلم القاضي الدولي د.شمس عبدالله العمرو.. الإمارات العربية المتحدة الهجرة الرقمية

 

شهد العقد الأخير من القرن العشرين ظهور اختراع غريب قادر على تحويل المستخدمين إلى سلع.

كما هو الحال في القصص الخيالية ، يقدم لنا العالم الرقمي خيارات غير محدودة للمستهلكين ، ولكن المنتج الرئيسي هو نحن.
شهد العقد الأخير من القرن العشرين ظهور اختراع غريب قادر على تحويل المستخدمين إلى سلع. أنا أشير بالطبع إلى الإنترنت والبوابات الإلكترونية ومحركات البحث والشبكات الاجتماعية. أصبحت شاشات السيليكون مرايا ساحرة حيث يمكن للأشخاص البحث عن نسخة جديدة من أنفسهم والحصول على رغباتهم الفورية مجانًا.
بلد جديد افتراضي ولا يفصلنا عنه سوى نقرة واحدة.

لكن لا توجد قصة خرافية بدون غيلان. يمكن أن يؤدي الخوض في الغابة المسحورة إلى منزل مصنوع من الحلويات والشوق المخيف لصاحبها. إذا ترك مثلا فتات الخبز على طول طريقهما ليتمكنوا من تتبع مسارهما ، فإننا نترك ملفات تعريف الارتباط على الشبكة حتى يعرف الآخرون طريقنا.
في مؤامرة الأخوان جريم ، تأكل الطيور فتات الخبز ويفقد الأبطال في أعماق الغابة. بينما يتجولون بلا هدف ، يكتشفون منزلاً صغيرًا مصنوعًا من الحلويات اللذيذة يبدو أنه بني لعيد لا نهاية له. يتسلق هانسيل على السطح ويأخذ قضمة منه بينما تتذوق أخته الثلج بنكهة السكر. التناقض الكبير في القصة هو أن هذا المكان لا يوجد ليؤكل ، ولكن للأطفال يؤكلون. يسكن المنزل ساحرة جاهزة لطهي اللحم الطري للطفولة.
شيء مشابه يحدث في الشبكات.
تظهر مجموعة من الخيارات أمام أعيننا دون أن ندرك أن المنتج الاستهلاكي الرئيسي هو أنفسنا.
لا توجد أعمال كوكبية تتفوق على حركة البيانات الشخصية. يُمارس هذا النشاط بطريقة خفية بدرجة كافية ليتم تسميتها “التعدين”.
في الأيام الماضية حدثت ظاهرة غير مسبوقة. أعلن مارك زوكربيرج ، مالك WhatsApp ، أنه سيشارك معلومات مستخدميه مع Facebook ومع أطراف ثالثة (الإجراء لا ينطبق على أوروبا ، حيث توجد لوائح تحمي العملاء). هذا يعني أن عاداتك وعاداتك ستذهب لمن يدفع أعلى سعر.
ولكن لا يتم فقدان كل شيء. تسعى بعض المنصات إلى حماية هوية عملائها وضمان الاستخدام التحرري للشبكات. في 12 كانون الثاني (يناير) ، نُشر خبر فريد: في 72 ساعة ، انضم 25 مليون مستخدم إلى Telegram. وهكذا ، تجاوزت المنصة 500 مليون مشارك ، وينمو الانهيار دقيقة بدقيقة. في وضعنا “البدائيون في العصر الجديد” نشهد هجرة مماثلة لتلك التي كانت في العصور الجليدية الكبرى.
بطل هذا التغيير هو
Pável Dúrov
، الذي حقق بالفعل امتيازًا رقميًا لكونه أول Pavel يظهر في عمليات بحث Google في سن 36. ولد في سانت بطرسبرغ ، وتلقى تعليمه في عالم فقه اللغة (مثل جاكوب جريم ). عاش لسنوات في تورينو ، حيث كان والده يدرس فقه اللغة. كان اهتمامه الأولي هو الترجمة. لقد أنشأ شبكة لمشاركة الكتب ، والتي كانت ناجحة وقادته إلى أن يصبح شريكًا للشبكة الاجتماعية VK.

منذ البداية ، شرع في تقديم معلومات موثوقة لمواجهة رقابة فلاديمير بوتين . على الرغم من تلقيه تهديدات ، مضى قدما.
بحلول عام 2012 كان لديها 150 مليون مستخدم. في ذلك العام ، تم تسجيل التزوير الانتخابي الذي أعاد تشكيل البرلمان الروسي في VK. رفض Durov إعطاء تفاصيل عن أولئك الذين قدموا شكاوى وفي عام 2014 قام بحماية المعارضين الأوكرانيين الذين استخدموا VK. تحت ضغط من بوتين ، قامت الشركة بطرد دروف ، الذي كان قد أنشأ بالفعل Telegram مع شقيقه نيكولاي .
على الرغم من أنه أطلق عليه لقب “زوكربيرغ الروسي” ، إلا أن سلوكه مختلف تمامًا. اضطر دروف إلى مغادرة روسيا ، ويعيش في المدن التي يقضي فيها أقل من 10 أسابيع ، وتبرع بمليون دولار إلى ويكيبيديا لدعم التدفق الحر للمعلومات.
ومع ذلك ، فإن سياستها في الحماية تخلق مشاكل في عالم لا تكون فيه أماكن الاختباء جيدة دائمًا لتخزين الكعك. وفقًا لبي بي سي ، استخدم المتعصبون الإسلاميون والجماعات اليمينية الأمريكية Telegram لتجنيد أعضاء والتآمر من خلال الدردشات المشفرة.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس حي مصر الجديدة : الجيش المصري فخر لنا وكل عام ومصر في عزة ونصر

كتب رضا عبد الرحمن : تقدم محمد عبد الوهاب رئيس حي مصر الجديدة بخالص التهاني ...