B إل جي تعلن نتائج الربع الأول للعام المالي 2021 - جريدة الوطن العربي
عاجل
الرئيسية » تكنولوجيا وإقتصاد » إل جي تعلن نتائج الربع الأول للعام المالي 2021
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

إل جي تعلن نتائج الربع الأول للعام المالي 2021

  كتب إبراهيم احمد 

 

أعلنت شركة “إل جي الكترونيكس” نتائجها المالية للربع الأول من العام المالي الحالي 2021، حيث بلغت مبيعاتها المجمعة 63,38 مليار ريال (16.90 مليار دولار)، وحققت أرباحاً تشغيلية بقيمة 5,1 مليار ريال (1,36 مليار دولار) – وهي أعلى نتائج ربع سنوية في تاريخ الشركة بمعدل ربحٍ تشغيلي بلغ 8,1 بالمائة هو الأول من نوعه. وبالمقارنة مع الربع الأول من العام الماضي، شهدت إيرادات الشركة نمواً بنسبة 27,7 في المائة في حين ارتفعت الربحية بنسبة 39,1 في المائة، وذلك في تجسيدٍ للإقبال الكبير الذي تحظى به الأجهزة المنزلية، ومنتجات الترفيه المنزلي من إل جي، حيث يمضي المستهلكون حول العالم حالياً أوقاتاً أكثر في منازلهم.

وحققت شركة “إل جي هوم أبليانسس آند إير سلوشنز” خلال الربع الأول من العام الحالي مبيعاتٍ بلغت 22,61 مليار ريال (6,03 مليار دولار)، بزيادةٍ قدرها 23.8? عن العام السابق، في حين ارتفعت الأرباح التشغيلية البالغة 3 مليارات ريال (826,39 مليون دولار) بنسبة 22,1 في المائة مقارنة بالربع الأول من العام الماضي. وللربع الثاني على التوالي، شهد قسم أجهزة الأعمال نمواً عالياً على أساسٍ سنويٍ في أمريكا الشمالية وأوروبا، وكذلك في سوق الشركة المحلية في كوريا الجنوبية، حيث تشهد أعمال التأجير أوضاعاً جيدة. الربحية التي حققتها الشركة صاحبها نموٌ مستقرٌ مدفوعاً بالمبيعات العالية للمنتجات المتميزة في أمريكا الشمالية وأوروبا. وتتوقع وحدة الأعمال أن تشهد نمواً مستمراً من خلال توسيع المبيعات الخارجية للمنتجات الجديدة.

من جهتها، سجلت شركة “إل جي هوم إنترتينمنت” خلال الربع الأول مبيعاتٍ بلغت 13,5 مليار ريال (3,60 مليار دولار) بزيادةٍ بلغت 34,9 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي. أما الدخل التشغيلي للشركة، فقد نما بمعدل 23,9 في المائة على أساسٍ سنويٍ ليصل إلى 1,36 مليار ريال (362,75 مليون دولار)، مدعوماً بالمبيعات القوية في أمريكا الشمالية وأوروبا. وقد استمرت المنتجات المتميزة بقيادة شاشات OLED و NanoCell في تلبية الطلب العالي مع استمرار تأثيرات الجائحة العالمية على معظم أنحاء العالم. وللحفاظ على هذا النجاح خلال 2021م، تعتزم إل جي مواصلة التركيز على مجموعة منتجاتها المتميزة، وزيادة مبيعاتها عبر الإنترنت، وتحسين الموارد، وتبسيط إدارة الأصول.

من جهة أخرى، سجلت شركة “إل جي موبايل كوميونيكيشنز” مبيعاتٍ بلغت 3,36 مليار ريال (897,18 مليون دولار) خلال الربع الأول مع خسارة تشغيلية قدرها 943,71 مليون ريال (251,63 مليون دولار)، بينما انخفضت الخسائر التشغيلية بنسبة 28 في المائة عن نفس الربع من العام الماضي، بسبب نقص المنتجات الجديدة بالتزامن مع إعلان الشركة مؤخراً عن خروجها كلياً من قطاع الهواتف الذكية بحلول نهاية شهر يوليو المقبل. هذا، وسيتم تضمين أرباح وخسائر العمليات المتوقفة – بما في ذلك العمليات المستمرة والأخرى المتوقفة – في نتائج الربع الثاني.

أما شركة “إل جي فيكل كومبوننت سلوشنز”، فقد حققت خلال الربع الأول مبيعاتٍ بلغت 6,38 مليار ريال (1.70 مليار دولار)، بزيادةٍ قدرها 43,5 بالمائة عن نفس الفترة من العام الماضي، في حين تقلصت الخسائر التشغيلية إلى 2,36 مليون ريال (629,000 دولار)، والتي يمكن أن تُعزى إلى تعافي قطاع السيارات في أمريكا الشمالية وأوروبا، بالإضافة إلى زيادة الإيرادات من المشاريع الجديدة في قطاعي توليد الطاقة الإلكترونية، ونظم المعلومات، والترفيه، فضلاً عن الجهود المبذولة لتحسين إدارة التكاليف.

هذا، وقد شهدت شركة “إل جي بزنس سلوشنز” تحسنًا في إيرادات الربع الأول بلغت 6,26 مليار ريال (1,67 مليار دولار)، بزيادة قدرها 9,1 في المائة عن العام الماضي، وبفارقٍ كبيرٍ عن الربع السابق بنسبةٍ بلغت 23,6 في المائة، وذلك على خلفية الطلب القوي على منتجاتها؛ مثل الشاشات، والكمبيوتر الشخصي في زمن العمل عن بُعد، والتعلم عبر الإنترنت. أما الأرباح التشغيلية فبلغت 451,47 مليون ريال (120.38 مليون دولار) بانخفاضٍ عن نفس الربع من العام الماضي بسبب زيادة تكلفة مدخلات الإنتاج؛ مثل: لوحات LCD، وأشباه الموصلات.

توضيح حول أسعار الصرف للربع الأول من 2021م

تعتمد نتائج الأرباح الربع السنوية غير المدققة لشركة “إل جي إلكترونيكس” إلى المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية IFRS) عن فترة الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2021. وقد تم تحويل المبالغ الأصلية بالوون الكوري (KRW) إلى الدولار الأمريكي (USD) حسب معدل فترة الثلاثة أشهر من نفس الربع من العام الماضي – 1113,16 وون كوري لكل دولار أمريكي. الريال السعودي (SAR) مربوط بتعرفة 3,75 للدولار الأمريكي (USD).

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محمد أمين.. يكتب / كيف نستطيع تحقيق أهداف الاستدامة في عصر الذكاء الاصطناعي؟

محمد أمين، نائب الرئيس الأول لشركة دل تكنولوجيز في منطقة أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط ...