B احتفال GLEX 2021 بمرور 60 عامًا على رحلة يوري غاغارين الفضائية مع تكريم رواد الفضاء الدوليين - جريدة الوطن العربي
عاجل
الرئيسية » الاخبار العالمية » احتفال GLEX 2021 بمرور 60 عامًا على رحلة يوري غاغارين الفضائية مع تكريم رواد الفضاء الدوليين
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

احتفال GLEX 2021 بمرور 60 عامًا على رحلة يوري غاغارين الفضائية مع تكريم رواد الفضاء الدوليين

كتب إبراهيم احمد

في 12 أبريل 1961 ، كان الملازم الأول ، طيار القوات الجوية لاتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية ، يوري غاغارين يبلغ من العمر 27 عامًا.

استغرقت رحلته الفضائية ، وهي الأولى من نوعها في تاريخ البشرية ، على متن مركبة فوستوك الفضائية 108 دقيقة. لم يكن معروفًا قبل الرحلة وبعدها ، أصبح أشهر رجل على وجه الأرض.

حددت رحلته أيضًا عددًا من التقاليد التي يتبعها جميع رواد الفضاء ورواد الفضاء الذين يسافرون من قاعدة بايكونور الفضائية بدقة حتى اليوم. كان لرحلاته الفضائية تأثير سياسي لا يمكن إنكاره ، حيث سمح بتقدم العلوم ، فقد كانت بداية حقبة ، وحتى بشكل غير مباشر ، ساهمت في تطوير التكنولوجيا ودعم المجتمع.

في أبريل 2021 ، احتفل العالم بالذكرى الستين لرحلة الفضاء يوري غاغارين ، أول إنسان في الفضاء ، ويسعد الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية (IAF) وشركة الفضاء التابعة للدول الأعضاء في الاتحاد الدولي للملاحة الجوية (روسكوسموس) بعقد مؤتمر استكشاف الفضاء العالمي التابع للاتحاد الدولي للملاحة الجوية – GLEX 2021 في بلده الأصلي. الاهتمام العام برواد الفضاء مرتفع منذ ذلك الحين وهو أداة قوية للتعليم والتوعية والمشاركة العامة.

وبالتالي ، يوفر GLEX 2021 أيضًا فرصة ممتازة للتواصل الفضائي لجذب انتباه الجمهور ، والذي يمكن إعادة توجيهه لاحقًا لصالح مجتمع الفضاء الأوسع.

وفي GLEX 2021 ، ستكون هناك جلسة عامة في يوم الافتتاح ، الثلاثاء 15 يونيو 2021 ، سيقدم خلالها أكثر من 20 رائد فضاء ورائد فضاء من جميع أنحاء العالم ، والعديد منهم أيضًا أول ممثل لبلدانهم يسافرون إلى الفضاء. إلى أول إنسان في الفضاء وبداية عصر الطيران الفضائي للبشرية.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعليم السلام لـ HWPL يتجاوز الحدود :متحدون من أجل السلام بين فلسطين والإحتلال الإسرائيلي

كتب ابراهيم احمد  سيتم عقد معسكر سلام إسرائيل الثالث، بعنوان “مدرسة السلام خارج الحدود التابعة ...