B «بناء قدرات المشروعات الصغيرة والمتوسطة» ورشة لتبادل الخبرات بين القطاع الخاص والجهات الحكومية - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » تكنولوجيا وإقتصاد » «بناء قدرات المشروعات الصغيرة والمتوسطة» ورشة لتبادل الخبرات بين القطاع الخاص والجهات الحكومية
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

«بناء قدرات المشروعات الصغيرة والمتوسطة» ورشة لتبادل الخبرات بين القطاع الخاص والجهات الحكومية

كتب إبراهيم أحمد

عقد اتحاد الصناعات المصريه و مشروع الخدمات المستدامه لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة الممول من الوكالة الإمريكية للتنمية الدولية و المنفذ من قبل شركة فينبي – استشاريون في المال و الأعمال، ورشه عمل بناء قدرات المشروعات الصغيره و المتوسطه و اللقاء الحواري لتبادل الخبرات بين القطاع الخاص و الجهات الحكوميه علي قانون التعاقدات الحكوميه الجديد رقم 182 لسنه 2018 و ذلك خلال الفتره من 11 يوليه الي 15 يوليه 2021 بفندق ابروتيل برج العرب بمحافظه الاسكندريه.


تأتي هذه الورشه ضمن سلسله من الورش و الحوارت المجتمعيه لبناء قدرات المجتمع الصناعى ومجتمع الأعمال من المستثمرين المحليين و موظفي التعاقدات الحكوميه من جهات وشركات الدولة بالقوانين الداعمة لتوطين الصناعة بصفة عامة، والقانون رقم 182 لسنة 2018 ، ولا ينحصر ذلك فى المعرفة السطحية للتشريعات والنصوص القانونية ، بل يمتد ذلك إلى صورة أكثر شمولية للتبصير بالعلاقات والمفاهيم والأهداف القانونية والتفسيرات الصحيحة والسليمة لها، وتسجيل الشركات المشاركه في هذه الورش علي بوابه التعاقدات الحكوميه و تدريب موظفي التعاقدات الحكوميه علي مراعاه دعم المنتج المحلي في المناقصات الحكوميه.

و القي الكلمات الرئيسية في اللقاء كل من المهندس سيف الله حسانين – نائب رئيس مشروع الخدمات المستدامه و المهندس عادل نور الدين مدير مركز خدمات الاعمال باتحاد الصناعات و الاستاذه هدي الميرغني مستشار اتحاد الصناعات لدعم السياسات.

اوضحت كلمات الافتتاح التعاون المشترك بين المشروع الخدمات المستدامة و اتحاد الصناعات في دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال و اهميه التعاقدات الحكوميه التي من الممكن منحها للقطاع الخاص لتفعيل القانون من واقع الممارسات الدوليه.

شارك بالندوة لفيف من المسئولين الحكومين ومجموعه من الشركات الصغيره و المتوسطه حيث دارت المناقشات حول القانون، وكيفية تأثيره على نجاح المشروعات المتوسطة الصغيرة ومتناهية الصغر و أهم المشكلات التي تواجه المشروعات الصغيره و المتوسطه في مختلف التعاقدات الحكوميه.

شملت اهم التوصيات من الشركات تيسيير الاجراءات للتعاقدات الحكوميه كضروره ملحه ووضع الوقت كعامل اساسي في تقييم الاداء و تفعيل اتاحه التعامل مع اليات جديده للتعاقدات الكترونيا و مراعاه فروق الاسعار مع التوريدات عملا بما تم مع قطاع المقاولات لدعم الشركات الصغيرة و المتوسطه ; وتنميه الشراكات مع القطاع الخاص و غيرها من التوصيات التي سيتم توثيقها و ارسالها للجهات المختصه والمعنية.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزيرا الاتصالات وقطاع الأعمال العام يتابعان مستجدات الموقف التنفيذى لمشروع تطبيق برنامج تخطيط موارد المؤسسات “ERP” بالشركات

كتب ابراهيم احمد  استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس محمد شيمى وزير ...