B انطلاق ملتقى براعم التشكيلى الدولى اليوم بجاليرى الإعلاميين وتكريم الفنان القدير أحمد عبد العزيز - جريدة الوطن العربي
عاجل
الرئيسية » فن وثقافة » انطلاق ملتقى براعم التشكيلى الدولى اليوم بجاليرى الإعلاميين وتكريم الفنان القدير أحمد عبد العزيز
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

انطلاق ملتقى براعم التشكيلى الدولى اليوم بجاليرى الإعلاميين وتكريم الفنان القدير أحمد عبد العزيز

 

تنطلق فعاليات ملتقى براعم ومواهب الدولى للفنون التشكيلية والإبداعية الأول اليوم الخميس 19 من شهر أغسطس الجارى بجاليرى الإعلامييين للفنون بوسط البلد القاهرة – ويكرم الملتقى الفنان السينمائي القدير أحمد عبد العزيز تتويجا عن مسيرته الفنية الحافلة.

ويترأس اللجنة العليا للملتقى الفنانين التشكيليين عبد الرحمن لاشين وعادل بنيامين ونجلاء السناري ومنى عبد اللطيف وعمرو الكاشف.

وصرح الفنان أحمد عبد العزيز –في تصريح خاص- أنه تشجع على الفور بحضوره ختام فعاليات الملتقى بهدف تشجيع الأجيال الصغيرة من البراعم والمساهمة في رسم الفرحة على وجوههم باعتبارهم أنهم هم الحاضر والمستقبل،لافتا أن الفن التشكيلى لا غنى عنه في كل المجالات باعتبارها أحد الأدوات الرئيسية لتوثيق الحضارة المصرية العريقة من عهد قدماء المصريين الفراعنة .

من جانبه أوضح الفنان التشكيلى عبد الرحمن لاشين أن الملتقى يشارك به قرابا 40 طفلا من الموهوبين في الرسم وأعمارهم تبدأ من 5 سنوات فما فوق وبعض طلاب وطالبات الجامعات والخريجين ليقدموا أكثر من 80 لوحة نسجها هؤلاء البراعم بريشتهم .

وأضاف الناقد عمرو الكاشف رئيس الملتقى أنه يتم تكريم الفنان السينمائي القدير أحمد عبد العزيز خصيصا نظرا لأعماله الفنية المتعددة والهادفة ساهمت في بناء وعى ووجدان الجمهور المصري و العربي ،مشيدا بالفنان أحمد عبد العزيز تمهيدا ليجول على لوحات هؤلاء البراعم الصغيرة والذين غمرتهم سعادة هائلة عقب موافقته على اختتام فعاليات الملتقى .

يذكر أن الملتقى مخصص للبراعم والأطفال في مجالات الفنون التشكيلية المختلفة من مصر وباقى أرجاء الوطن العربي وحضور الجميع بالكمامات مع اتخاذ الاجراءات الاحترازية ،بحضور لفيفا من الشخصيات العامة والسفراء والفنانون والإعلاميين ويستمر لمدة عشرة أيام ،وقد دشن الملتقى صفحته على الرسمية عبر شبكة التواصل الاجتماعى فيس بوك، وكان تأجل افتتاح الملتقى في وقت سابق نظرا لظروف فيرس كورونا المستجد حتى تم تحديد موعده النهائي اليوم .

ومن المعروف أن الفنان السينمائي القدير أحمد عبد العزيز له مسيرة فنية حافلة أبرزها سلسلة من الأعمال الدرامية “ذئاب الجبل”والمال والبنون”والفرسان”و”كلبش.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يوسف نواجعة.. يكتب ‬‏: عراقيات..اعتز بارضي

اعتز بارضي.وافتخر في رباهاواحيا حياتي.على ترابها واعيشبنضره الحاسد عدوي. يـــراها.ونضره. الغازي وما. يستحيش اجرام سوى ...