B حلول السحابة تدعم وزارة الصحة السعودية بأربعة روبوتات طبية لمواجهة جائحة كورونا - جريدة الوطن العربي
عاجل
الرئيسية » تكنولوجيا وإقتصاد » حلول السحابة تدعم وزارة الصحة السعودية بأربعة روبوتات طبية لمواجهة جائحة كورونا
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

حلول السحابة تدعم وزارة الصحة السعودية بأربعة روبوتات طبية لمواجهة جائحة كورونا

كتب إبراهيم أحمد

في ضوء جائحة كورونا التي هزت العالم في الفترة الأخيرة، تقدمت شركة حلول السحابة لتقنية المعلومات Cloud Solutions بإرسال 4 روبوتات لوزارة الصحة السعودية للتعامل مع مرضى الكورونا بالمملكة كجزء من الدور المجتمعي التي تدين به للمجتمع السعودي بأكمله.

وجاءت فكرة الروبوتات من منطلق مساعدة الأطقم الطبية السعودية من أطباء وممرضين وعمال على تجنب التعامل المباشر مع مرضى الكورونا سواء في العناية المركزة أو الحجر الصحي، واستبداله بالتدخل التكنولوجي من خلال روبوتات مجهزة للتعامل الطبي الكامل، بداية من تشخيص الحالة والتعرف على الأعراض المختلفة المصاب بها المريض، بالإضافة إلى التعامل مع المضاعفات وتداركها.

يقوم الطبيب الروبوت بأخذ العلامات الحيوية للمريض من خلال الكاميرا الموضوعة بداخله من أجل تقليل فرص العدوى بين الأطقم الطبية والمساعدة على خدمة أكبر عدد ممكن من المرضى، نظرًا لارتفاع نسب مصابين كورونا في المملكة أثناء فترة ذروة المرض.

ومن الملحوظ أن شركة حلول السحابة لتقنية المعلومات Cloud Solution قد ساهمت منذ نشأتها في تعزيز التواجد والتطور التقني للمملكة من خلال تقديم حلول تقنية متطور مثلالإسهام في التحول الرقمي وبالتحديد رقمنة القطاع الصحي من خلال التعاملات اللا ورقية، والذي انبثق من خلاله نظام إمضاء، وهو مصمم النماذج الديناميكية ونظام سير العمل، الذي يمكن الجميع من إنشاء وإشراك النماذج الإلكترونية والتوقيعات الرقمية بشكل يتوافق مع كافة الأجهزة الرئيسية، وينهي عصر الإمضاء التقليدية للأبد.

ومن ضمن الأنظمة التي تسهل رقمنة القطاع الصحي نظام اتش تيك، وهي منصة للمعلومات والترفيه مخصصة لاستهداف المرضى وتعزيز تجربتهم أثناء إقامتهم بالمستشفى، كما يساعد مقدمي الرعاية الصحية على تقديم خدمة متفانية وعالية الجودة. سينابسيس أيضًا هو برنامج مصمم للسماح لكل من طاقم الرعاية الصحية والمرضى بالتواصل عن بعد باستخدام أحدث التكنولوجيا الفعالة للتواصل.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محمد أمين.. يكتب / كيف نستطيع تحقيق أهداف الاستدامة في عصر الذكاء الاصطناعي؟

محمد أمين، نائب الرئيس الأول لشركة دل تكنولوجيز في منطقة أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط ...