B "الأطباء العرب" ينظم يوماً علمياً مجانياً للأطباء حول رعاية الأم والوليد - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » الصحة والأسرة » “الأطباء العرب” ينظم يوماً علمياً مجانياً للأطباء حول رعاية الأم والوليد
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

“الأطباء العرب” ينظم يوماً علمياً مجانياً للأطباء حول رعاية الأم والوليد

كتب إبراهيم أحمد

ينظم اتحاد الأطباء العرب السبت 18 سبتمبر يوما علميا مجانياً عبر الإنترنت، تحت شعار “رعاية الأم والوليد الآمنة .. تحركوا الآن من أجل ولادة آمنة ومحترمة” وذلك بالتزامن مع احتفالية منظمة الصحة العالمية بـ”اليوم العالمي لسلامة المرضى” الذي يوافق 17 سبتمبر من كل عام.

ويشارك في فعاليات اليوم الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط والدكتور منذر لطيف والدكتور قحطان الشابي ويرأس اليوم العلمى الأستاذ الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب.

كما يشارك في هذا اليوم عددا من رواد ورموز العمل الصحي من مختلف الجامعات المصرية وأساتذة متخصصين في أمراض النساء والتوليد، و سلامة المرضى، وجودة الرعاية الصحية ومكافحة العدوى و أعضاء من الجمعية المصرية لمكافحة العدوى والرابطة العربية لسلامة المرضى. ، وممثلين عن منظمة الصحة العالمية.

وفى تصريح للأستاذ الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب، أوضح خلاله أن هذه الإحتفالية تمثل أهمية بالغة نؤكد فيها على أهمية سلامة المرضى و العاملين بالحقل الصحي ، خاصة في ظل الانتشار المتنامي للعديد من الأوبئة مثل كوفيد 19 وغيرها.

ويقدم المعهد العربي للتنمية المستدامة (معتمد) التابع لاتحاد الأطباء العرب، دبلوم “سلامة المرضى”؛ بهدف الارتقاء بمستوى الممارسة المهنية لكل أعضاء الفريق الصحي لتحسين مستوى أداء الخدمات الصحية داخل المجتمع العربى..

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الأطباء العرب”: اجتماعات الأمانة العامة والمجلس الأعلي اليوم بلبنان برعاية رئيس مجلس الوزراء

كتب ابراهيم احمد  أعلن اتحاد الأطباء العرب، عن عقد الاجتماع الدوري للأمانة العامة، والمجلس الأعلى ...