يصل مستخدمو الألعاب السحابية إلى 119 مليون مستخدم بحلول عام 2024
كتب إبراهيم أحمد
يوفر نشر شبكات 5G على حافة الشبكة العالمية لمزودي خدمات الاتصالات فرصًا جديدة لتطوير التطبيقات والخدمات المبتكرة ، وتوليد تدفقات الإيرادات للوسائط المتعددة والترفيه. ستكون الحوسبة المتطورة أمرًا بالغ الأهمية لحالات الاستخدام هذه لأنها توفر المفاضلة المثالية بين اللامركزية في حركة مرور الشبكة ومركزية قوة المعالجة. هذا هو رأي الخبراء من شركة الاستشارات الدولية ABI Research ، الذين يعتقدون أن شبكات 5G وشبكات الحافة ستحول الألعاب إلى “بيئة غامرة بالكامل” ذات قدرات متعددة اللاعبين. وفقًا لتوقعاتهم ، سيصل عدد مستخدمي الألعاب السحابية إلى 119 مليونًا بحلول عام 2024. بالإضافة إلى ذلك ، ستدفع شبكات 5G edge عائدات الفيديو السحابي من 5 مليارات دولار في 2019 إلى 67 مليار دولار.
المحللون واثقون من أن انتشار شبكات 5G المتطورة سيكون قوة دافعة للسيناريوهات التي تكون فيها معدلات البيانات المرتفعة وزمن الاستجابة المنخفض أمرًا بالغ الأهمية. على سبيل المثال ، بالنسبة لـ 5G ، لا يهم الموقع لأنه يمكن إنشاء المحتوى وتوزيعه من أي مكان دون القيود المرتبطة بالمعدات الثابتة. تسمح شبكات 5G لعدة مستخدمين بالوصول إلى المحتوى في نفس الوقت في مواقع مختلفة. يمكن أن تؤدي القدرة على إنشاء المحتوى بسرعة وفي مواقع متعددة إلى تقليل الوقت والموارد اللازمة لإنتاج الوسائط المتعددة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن معظم حالات استخدام الوسائط والألعاب اليوم ، وخاصة الألعاب السحابية والفيديو السحابي ، يحركها المستهلك ، ولكن من المتوقع أن تتوسع البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس والحافة إلى حالات استخدام المؤسسات بمرور الوقت.