كتب إبراهيم أحمد

أعلنت Oracle و Orange اليوم عن توقيعهما اتفاقية تعاون كجزء من خطة مشتركة لتسريع التحول الرقمي الذي تقوده السحابة في غرب إفريقيا.

بموجب الاتفاقية ، ستقوم الشركتان بتقييم خطط بناء مناطق Oracle Cloud باستخدام البنية التحتية لشركة Orange في السنغال وساحل العاج. يتماشى هذا مع هدف مشترك يتمثل في ضمان استضافة جميع بيانات العملاء محليًا ، وتزويد العملاء بخدمات سحابية تلبي متطلبات زمن انتقال البيانات والأداء.

كما أعلنت الشركات عن خطط لتقديم خدمات سحابية مشتركة للمؤسسات ومؤسسات القطاع العام في غرب إفريقيا ، بدءًا من العروض في السنغال وساحل العاج. بالنسبة لهذه المبادرة ، تخطط Orange لاستخدام Oracle Cloud Infrastructure (OCI) لاستكمال مجموعة خدمات السحابة المُدارة على مستوى المؤسسة.

تمتلك Orange بصمة واسعة في غرب إفريقيا ، حيث تصل إلى أكثر من 130 مليون عميل في المنطقة ، وتدعم خدمات B2B من خلال شبكتها الواسعة بالإضافة إلى القدرات بما في ذلك إنترنت الأشياء والتطبيقات والأمن السيبراني والسحابة وإدارة مركز البيانات. تعتبر Oracle Cloud Infrastructure ، بأمانها المدمج وأدائها العالي وتوافرها ، مناسبة بشكل مثالي لأحمال العمل الحرجة للمهام والحوسبة السحابية الأصلية في بيئات المؤسسات والقطاع العام.

يهدف نموذج الانتقال إلى السوق المشترك المخطط له إلى دعم الشركات والمؤسسات العامة في غرب إفريقيا في مواجهة تحدي التحول الرقمي من خلال الخدمات السحابية المتقدمة ، وتمكين الكفاءة التشغيلية ، والتكاليف المنخفضة ، ومعايير الأمان العالية.

تخطط الشركتان أيضًا للتعاون في مشروع لترحيل جزء من تطبيقات Orange الداخلية إلى Oracle Cloud من أجل تحقيق كفاءات أكبر من خلال الرقمنة ، لا سيما في العمليات الإدارية. المناقشات جارية لتحديد نطاق وشروط وجدوى هذه الخطوة الاستراتيجية بشكل مشترك ، والتي لديها القدرة على خلق تآزر كبير عبر بصمة المجموعة في المنطقة.

أخيرًا ، تعتزم Oracle و Orange الترويج المشترك لحلولهما الصحية ، لا سيما في مجال التطعيم. مثل هذا التعاون لديه القدرة على جلب فوائد كبيرة للسكان المحليين ، لا سيما في ضوء وباء Covid19 المستمر ، من خلال عملية رقمية بالكامل وتحسين إدارة المخزون.

نعتقد اعتقادًا راسخًا أن التكنولوجيا الرقمية هي حافز للتحول الاقتصادي في القارة الأفريقية ، وتساهم في التوظيف المستدام والتنمية الاجتماعية والاقتصادية. البنية التحتية السحابية هي أحد الحلول الرئيسية التي تقدمها Orange للشركات والمؤسسات العامة في دورها كمشغل متعدد الخدمات. قال عليون ندياي ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Orange الشرق الأوسط وأفريقيا: “يجب أن تضفي حلول Oracle المعترف بها على مستوى الصناعة قيمة إضافية لمحفظة Orange السحابية”.

“مع تحسين الوصول إلى النطاق الترددي ، وزيادة الوعي بفوائد الحوسبة السحابية ، بدأت المنظمات في منطقة غرب أفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى في استكشاف أعباء العمل المهاجرة إلى السحابة. قال كلاي ماجويرك ، نائب الرئيس التنفيذي لشركة Oracle Cloud Infrastructure ، إن هذه المبادرة مع Orange هي خطوة مهمة نحو إدخال بنية أساسية سحابية عالمية المستوى في المنطقة.

قال جوناثان تيكوتشينسكي ، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة العملاء الاستراتيجيين العالميين في Oracle: “نظرًا لأن المؤسسات في غرب إفريقيا تبدأ تحولاتها الرقمية ، فإننا نتطلع إلى الانضمام إلى Orange لتقديم مجموعة غنية من خدمات البنية التحتية السحابية”. “تجلب هذه الشراكة قوة خدمات Oracle OCI وخدمات السحابة المدارة الشاملة من Orange والتي ستمكّن المؤسسات من الاستفادة من الكفاءة وتوفير التكاليف والأمان المتزايد الذي توفره السحابة.”