B اختتام فعاليات القمة الرقمية للأمم المتحدة IGF 2021 بمدينة كاتوفيتشي - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » تكنولوجيا وإقتصاد » اختتام فعاليات القمة الرقمية للأمم المتحدة IGF 2021 بمدينة كاتوفيتشي
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

اختتام فعاليات القمة الرقمية للأمم المتحدة IGF 2021 بمدينة كاتوفيتشي

كتب ابراهيم أحمد

اختتمت فعاليات القمة الرقمية للأمم المتحدة IGF 2021 بمدينة كاتوفيتشي، البولندية، حيث تم تنظيم فعاليات القمة الرقمية للأمم المتحدة لأول مرة من قبل مستشارية رئيس الوزراء تحت قيادة كرزيستوف زوبير، المفوض البولندي لمنتدى إدارة الإنترنت للأمم المتحدة 2021، والتي عقدت في الفترة من 6 حتي 10 ديسمبر الجاري، وقد ناقشت القمة بعض القضايا الرئيسية حول حوكمة الإنترنت – من الأنظمة الأساسية إلى دور الرقمنة في عالم الوباء وتأثيرها على التنمية الاقتصادية العالمية والأمن السيبراني وحقوق مستخدمي الإنترنت.

وذلك بحضور أكثر من 200 وزير من جميع أنحاء العالم ، بالإضافة إلى نواب وقادة آخرين رفيعي المستوى يمثلون القطاع الخاص والمجتمع المدني والمجتمع التكنولوجي ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

وقد شاركت أكثر من 140 مبادرة وطنية وإقليمية وشبابية لمنتدى إدارة الإنترنت (NRI) في إصدار IGF لهذا العام. قالت فرانشيسكا ماريا سباتوليسانو ، الأمين العام المساعد لتنسيق السياسات والشؤون المشتركة بين الوكالات في إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية (DESA) ، إن هذا يدل على أن الحوار عبر الإنترنت له طبيعة محلية وتكاملية ومتعددة الأطراف. “جمع المنتدى خلال الأسبوع الماضي 39 مركزًا محليًا بعيدًا من عدة بلدان – من ساحل العاج وجمهورية الكونغو الديمقراطية وغانا وليبيا ونيجيريا والسودان وتنزانيا وأوغندا وزامبيا في إفريقيا ، عبر بوليفيا وكولومبيا وهايتي وفنزويلا في أمريكا اللاتينية وماليزيا والهند في آسيا.

وقد تم الاعلان عن انعقاد النسخة السابعة عشر القادمة من منتدي حوكمة الإنترنت في إثيوبيا.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اندرايف تحتفل بمناسبة الوصول إلى 5 مليار رحلة منذ انطلاق أعمالها عام 2012

كتب ابراهيم احمد  بحلول سبتمبر 2024 احتفلت إندرايف، المنصة الرائدة عالميًا في مجال النقل الذكي ...